اخر الاخبار

أعلنت شركة Apple عن رقاقات M1 Pro و M1 Max المصممة لجهاز MacBook Pro الجديد

 

أعلنت شركة Apple عن رقاقات M1 Pro و M1 Max المصممة لجهاز MacBook Pro الجديد


أعلنت شركة Apple في حدثها "Unleashed" اليوم عن معالجات M1 Pro و ‌M1‌ Max ، وهما شريحتان خلفيتان مصممتان خصيصًا لشريحة السيليكون الأصلية ‌M1‌ Apple.


سيتم تشغيل MacBook Pro الجديد بواسطة الرقائق الجديدة. يتميز الطراز ‌M1‌ Pro بما يصل إلى 10 أنوية لوحدة المعالجة المركزية ، مع ثمانية نوى عالية الأداء واثنين من النوى الموفرة للطاقة. من حيث الرسومات ، يحتوي ‌M1‌ Pro على وحدة معالجة رسومات ذات 16 نواة ، والتي تصل قوتها إلى ضعف قوة M1‌. لديه ضعف عرض واجهة الذاكرة مع ما يصل إلى 32 جيجا بايت من الذاكرة الموحدة.



أعلنت شركة Apple عن رقاقات M1 Pro و M1 Max المصممة لجهاز MacBook Pro الجديد




يعتمد الطراز ‌M1‌ Max على الطراز ‌M1‌ Pro ويبدأ بواجهة ذاكرة مزدوجة تصل إلى 400 جيجا بايت / ثانية وذاكرة موحدة تصل إلى 64 جيجا بايت مع 57 مليار ترانزستور. يحتوي على نفس وحدة المعالجة المركزية ذات 10 نوى ، ولكن وحدة معالجة الرسومات 32 نواة أسرع حتى سبع مرات ، وهو أداء مشابه للرسومات المنفصلة مع استخدام طاقة أقل بنسبة 70٪.


"لقد حولت M1 أنظمتنا الأكثر شيوعًا بأداء مذهل وتقنيات مخصصة وكفاءة طاقة رائدة في الصناعة. لم يقم أحد مطلقًا بتطبيق تصميم نظام على شريحة على نظام احترافي حتى اليوم مع M1 Pro و M1 Max ،" قال جوني سروجي ، نائب رئيس شركة آبل الأول لتقنيات الأجهزة. "بفضل المكاسب الهائلة في أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ، وما يصل إلى ستة أضعاف عرض النطاق الترددي للذاكرة ، ومحرك وسائط جديد مزود بمسرعات ProRes ، وغيرها من التقنيات المتقدمة.


تقول Apple إن البنية الفعالة لـ M1‌ Pro و ‌M1‌ Max تعني أنهما يقدمان نفس المستوى من الأداء سواء تم توصيل MacBook Pro بالتيار الكهربائي أو باستخدام البطارية. يتميز كل من ‌M1‌ Pro و ‌M1‌ Max أيضًا بمحركات وسائط محسّنة مع مسرعات ProRes مخصصة خصيصًا لمعالجة الفيديو الاحترافية.


مقارنةً بوحدة معالجة الرسوميات القوية المنفصلة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، فإن ‌M1‌ Pro يوفر أداءً أكبر مع استخدام طاقة أقل بنسبة تصل إلى 70 بالمائة ، وفقًا لشركة Apple. بالنسبة إلى ‌M1‌ Max ، تقول Apple إن وحدة معالجة الرسومات (GPU) تقدم أداءً مشابهًا لوحدة معالجة الرسومات المتطورة في كمبيوتر محمول صغير الحجم ، بينما تستهلك طاقة أقل بنسبة تصل إلى 40 في المائة ، وأداء مشابه لأداء أفضل وحدة معالجة رسومات في أكبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة. أثناء استخدام طاقة أقل تصل إلى 100 واط.


يتضمن M1‌ Pro تسريعًا مخصصًا لبرنامج ترميز الفيديو الاحترافي ProRes ، مما يسمح بتشغيل تدفقات متعددة من مقاطع فيديو 4K و 8 K ProRes عالية الجودة مع استخدام قدر ضئيل جدًا من الطاقة. وفي الوقت نفسه ، توفر ‌M1‌ Max ما يصل إلى 2x ترميز فيديو أسرع من M1‌ Pro ، وتتميز بمسرعي ProRes. مع ‌M1‌ Max ، يمكن لجهاز MacBook Pro الجديد تحويل ترميز فيديو ProRes في Compressor بسرعة تصل إلى 10 أضعاف مقارنة بالجيل السابق من MacBook Pro مقاس 16 بوصة.


يتميز كل من ‌M1‌ Pro و ‌M1‌ Max بمحرك عصبي ذي 16 نواة لتسريع التعلم الآلي على الجهاز وتحسين أداء الكاميرا ، ومحرك عرض جديد يقود شاشات خارجية متعددة ، ووحدات تحكم إضافية مدمجة من Thunderbolt 4 ، ومعالج إشارة الصور المخصص من Apple والمحرك العصبي Neural Engine ، بالإضافة إلى أحدث منطقة آمنة من Apple ، وتمهيد آمن تم التحقق من الأجهزة وتقنيات مكافحة الاستغلال في وقت التشغيل.


تعمل الرقائق الجديدة M1‌ Pro و ‌M1‌ Max على تشغيل جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 14 بوصة و MacBook Pro مقاس 16 بوصة ، وكلاهما متاحان للطلب المسبق من Apple بدءًا من اليوم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق