اخر الاخبار

تعتبر النظارات الذكية من شاومي أكثر من مجرد رفيق يمكن ارتداؤه لهاتفك الذكي

 

تعتبر النظارات الذكية من شاومي أكثر من مجرد رفيق يمكن ارتداؤه لهاتفك الذكي


أعلنت شركة شاومي الرائدة في مجال التكنولوجيا العالمية عن نظارتها الذكية Xiaomi Smart Glasses ، وهي جهاز ذكي جديد يمكن ارتداؤه. نظارة Xiaomi Smart Glasses قادرة على الجمع بين نظام التصوير وأجهزة الاستشعار في تصميم دقيق للنظارات العادية من خلال تقنية الدليل الموجي البصري MicroLED.


تزن نظارات شاومي الذكية 51 جرامًا فقط ويمكنها عرض الإشعارات وإجراء المكالمات ومساعدتك على التنقل والتقاط الصور وترجمة النص في الوقت الفعلي "أمام عينيك مباشرة". هناك أيضًا وظيفة الملقن.


تستخدم الشاشة MicroLEDs للإضاءة الخلفية ، وتقيس شريحة العرض 2.4 مم × 2.02 مم فقط ، وهي تقريبًا بحجم حبة الأرز ، كما تقول الشركة. يبلغ حجم وحدات البكسل الفردية 4 ميكرومتر ، مما يتيح لشاشة العرض أن تتلاءم مع إطار النظارات. إنها لوحة أحادية اللون فائقة الكفاءة ، لا توجد ألوان لك - لكي تتمكن من الوصول إلى سطوع 2 مليون شمعة عند الحاجة وأنت تنظر إلى ضوء الشمس القاسي مباشرة.



تعتبر النظارات الذكية من شاومي أكثر من مجرد رفيق يمكن ارتداؤه لهاتفك الذكي




تستخدم شاشة MicroLED تقنية الدليل الموجي البصري التي تكسر الضوء عند 180 درجة ، وبالتالي فهي تنقل أشعة الضوء بدقة إلى العين البشرية "من خلال الهيكل الشبكي المجهري لعدسة الدليل الموجي البصري" ، كما تخبرنا Xiaomi.


يسمح هذا الهيكل الشبكي المحفور على السطح الداخلي لعدسة النظارات بانكسار الضوء بطريقة فريدة ، من خلال أشعة الضوء المرتدة مرات لا تحصى ، والسماح للعين برؤية صورة كاملة. كل هذا يتم في عدسة واحدة ، وليس باستخدام أنظمة عدسات متعددة معقدة ، أو مرايا ، أو نصف مرايا.


مساعد XiaoAI هو "طريقة التفاعل الأساسية" مع النظارات. فهو يسمح فقط لأهم الإخطارات بالوصول إليك ، ولا يزعجك مع كل إشعار يتلقاها هاتفك - سترى إنذارات المنزل الذكي ، والمعلومات العاجلة من تطبيقات المكتب ، والرسائل من جهات الاتصال المهمة ، وأشياء أخرى من هذا القبيل.


تحتوي النظارات على ميكروفونات وسماعات ثنائية مدمجة ، حتى تتمكن من الرد عليها. توجد كاميرا بدقة 5 ميجابكسل في المقدمة للصور ، ويمكن للنظارات الذكية نسخ الصوت إلى نص مع ترجمات في الوقت الفعلي.


لتمكين كل هذه الوظائف ، تتميز النظارات الذكية بمعالج ARM رباعي النواة ، وبطارية ، ولوحة تعمل باللمس ، ووحدات Wi-Fi و Bluetooth ، والمثير للاهتمام ، إصدار Android كبرنامج - على الرغم من عدم توفر المزيد من التفاصيل على التفاصيل.


هذا نوع من موضوع هذا الإعلان بشكل عام - ما قرأته حتى الآن هو مجمل المعلومات التي أصدرتها شاومي. وهي ليست مفصلة للغاية. لذلك نعتبر هذا جهازًا مفاهيميًا لعرض حقيقة أن شاومي تعمل على النظارات الذكية كمنتج سوقي شامل ، لكن هذا ليس كذلك - مجرد نظرة خاطفة على المستقبل. نأمل أن يصل المنتج النهائي في أقرب وقت ممكن ويفي بوعد المفهوم ، لأنه بالتأكيد مثير للاهتمام.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق