اخر الاخبار

سيطرح واتساب تحديثًا يضيف تشفيرًا شاملاً للنسخ الاحتياطية في وقت لاحق من هذا العام

 

سيطرح واتساب تحديثًا يضيف تشفيرًا شاملاً للنسخ الاحتياطية في وقت لاحق من هذا العام


خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، سيطرح واتساب تحديثًا يضيف تشفيرًا شاملاً للنسخ الاحتياطية ، إذا اخترت ذلك. أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ، عن الميزة في منشور على فيسبوك هذا الصباح. إنه حل معقد لمشكلة طويلة الأمد ، وهو يمثل سابقة للشركات التي لا ترغب في الاعتماد بشكل كبير جدًا على أمان مجموعة قليلة من موفري خدمات السحابة المهيمنين في العالم.


يقول كالفين باباس ، مدير منتج واتساب: "لقد عملنا على حل هذه المشكلة لسنوات عديدة ، ولإنشاء هذا ، كان علينا تطوير إطار عمل جديد تمامًا للتخزين الأساسي والتخزين السحابي يمكن استخدامه عبر أكبر أنظمة التشغيل في العالم".


يقوم واتساب بتشفير الرسائل بين المرسلين والمستلمين ؛ لا يمكن للخدمة رؤيتهم في أي وقت في تلك الرحلة ، ولا بعد وصولهم. (الاستثناء هنا هو أنه إذا أبلغت عن رسالة بأنها مسيئة ، فقد يراجعها متعاقدو واتساب. وهذا لا يكسر أو حتى يقوض تشفيرها من طرف إلى طرف ؛ بمجرد أن يتلقى شخص ما رسالة يمكنه عرضها لمن يريد. التشفير ليس سحرًا!) حتى الآن ، جيد جدًا. تبدأ المشكلة المحتملة إذا قمت بنسخ رسائلك احتياطيًا إلى iCloud أو Google Cloud ، وهي ليست مشفرة من طرف إلى طرف ، وهذا بدوره يعني أن Apple أو Google يمكنها تسليمها إلى تطبيق القانون إذا طرأت عليها.


الآن ، لا يتخلص واتساب من Google Cloud أو iCloud. ولكنه سيسمح لك بتشفير النسخ الاحتياطية الخاصة بك قبل أن يتوجهوا إلى تلك الخدمات السحابية في المقام الأول. 


إذا اخترت استخدام الميزة الجديدة ، فسيقوم واتساب بتشفير رسائلك وصورك ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك باستخدام مفتاح عشوائي يتم إنشاؤه على جهازك. يمكنك إما تأمين هذا المفتاح بكلمة مرور ، أو يدويًا باستخدام مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا. من شبه المؤكد أن تذكر كلمة المرور أسهل ، وإذا ذهبت إلى هذا الطريق ، فسيقوم واتساب بتخزين مفتاحك في Backup Key Vault الذي يعيش في ما يسمى بالوحدة الآمنة للأجهزة - وهو نوع من صندوق ودائع الأمان الرقمي الذي يحافظ على سر مفتاحك من WhatsApp و Apple و Google وغير ذلك. كلمة المرور الخاصة بك هي التي تفتحها وتمنحك الوصول إلى النسخ الاحتياطية للدردشة.


 قد يكون من الصعب تتبع مفتاح التشفير المكون من 64 رقمًا ، ولكن إذا اخترت إدارته بنفسك ، فلن ينتقل إلى HSM Backup Key Vault ، والذي يزيل نقطة الفشل المحتملة - إذا كان من غير المحتمل -.


قام واتساب أيضًا ببناء بعض الحماية الإضافية. تم إجراء العديد من المحاولات الخاطئة لإدخال كلمات المرور ، وسيصبح المفتاح "يتعذر الوصول إليه بشكل دائم" ، وهو إجراء مصمم لمنع ما يسمى بهجمات القوة الغاشمة. وتقوم الخدمة بتكرار مفتاحك في خزائن مفاتيح النسخ الاحتياطي المستندة إلى HSM عبر خمسة مراكز بيانات متباينة جغرافيًا ، للتأكد من أنه لا يزال بإمكانك الوصول إلى الدردشات الخاصة بك حتى إذا كان أحدها يعاني من انقطاع التيار.



للمزيد من المعلومات حول الموضوع تابع المنشور الرسمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق