اخر الاخبار

أعلنت شركة سامسونج عن أول مستشعر صور في العالم بدقة 200 ميجابكسل للهواتف الذكية المتميزة

 

أعلنت شركة سامسونج عن أول مستشعر صور في العالم بدقة 200 ميجابكسل للهواتف الذكية المتميزة


أعلنت شركة سامسونج عن اثنين من مستشعرات الصور الجديدة للهواتف الذكية المتميزة. ISOCELL HP1 هو أول مستشعر صور في العالم بدقة 200 ميجابكسل مع 0.64 ميكرون بكسل ، و ISOCELL GN5 هو أول مستشعر صور في العالم يعتمد تقنية Dual Pixel Pro ذات التركيز البؤري الشامل مع اثنين من الصمامات الضوئية في واحد 1.0 ميكرون بكسل. 


مستشعر ISOCELL HP1:


استنادًا إلى وحدات البكسل الأكثر تقدمًا بحجم 0.64 ميكرون من سامسونج ، يوفر ISOCELL HP1 دقة فائقة تبلغ 200 ميجابكسل في حزمة صغيرة تتناسب بشكل مريح مع الأجهزة المحمولة اليوم.


يتميز ISOCELL HP1 بتقنية ChameleonCell الجديدة تمامًا ، وهي تقنية pixel binning تستخدم تخطيطًا ثنائيًا في اثنين أو أربعة × أربعة بكسل أو تخطيطًا كاملًا حسب البيئة. في بيئة الإضاءة المنخفضة ، يتحول HP1 إلى مستشعر صور بدقة 12.5 ميجابكسل مع 2.56 ميكرون بكسل من خلال دمج 16 بكسلًا متجاورًا.


 تتميز وحدة البكسل التي تم تشكيلها حديثًا مقاس 2.56 ميكرون بأنها قادرة على امتصاص المزيد من الضوء والحساسية ، مما ينتج عنه صورًا أكثر إشراقًا ووضوحًا في الداخل أو في المساء. في البيئات الخارجية الساطعة ، يمكن لوحدات البكسل التي يبلغ حجمها 200 مليون بكسل التقاط صور فوتوغرافية فائقة الدقة على الأجهزة المحمولة.


يمكن لـ ISOCELL HP1 التقاط مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية (fps) مع الحد الأدنى من الخسارة في مجال الرؤية. يدمج HP1 أربعة وحدات بكسل مجاورة لتقليل الدقة إلى 50 ميجابكسل أو 8192 × 6144 لالتقاط مقاطع فيديو 8K (7680 × 4320) دون الحاجة إلى اقتصاص أو تصغير دقة الصورة الكاملة.



مستشعر ISOCELL GN5:


ISOCELL GN5 هو أول مستشعر صور في الصناعة بحجم 1.0 ميكرون لدمج Dual Pixel Pro ، وهي تقنية ضبط تلقائي للصورة في جميع الاتجاهات ، والتي يمكن أن تعزز بشكل كبير قدرات التركيز التلقائي.


مع وجود مليون صمام ثنائي ضوئي متعدد الاتجاهات لاكتشاف الطور يغطي جميع مناطق المستشعر ، يصبح التركيز التلقائي في ISOCELL GN5 فوريًا ، مما يتيح الحصول على صور أكثر وضوحًا في البيئات الساطعة أو منخفضة الإضاءة. يستخدم مستشعر الصورة أيضًا تقنية البكسل الخاصة بشركة سامسونج ، والتي تطبق Front Deep Trench Isolation (FDTI) على منتج Dual Pixel لأول مرة في الصناعة.


تتوفر عينات من مستشعر الصور ISOCELL HP1 و ISOCELL GN5 من سامسونج لمصنعي المعدات الأصلية اعتبارًا من اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق