اخر الاخبار

ستحتاج سماعة AR / VR من Apple إلى الاتصال بجهاز آخر مثل iPhone

 

ستحتاج سماعة AR / VR من Apple إلى الاتصال بجهاز آخر مثل iPhone


لقد سمعنا عن سماعة الرأس VR من Apple منذ عدة سنوات ، ولكن ربما اقتربنا أخيرًا من تاريخ إصدارها. تحتوي المعلومات على بعض الأخبار المتعلقة بحالة الجهاز ، وتكشف أيضاً عن دخول الجهاز في الإنتاج التجريبي مع TSMC ، وأنه يتوقع إصدارها في 2022. ومع ذلك ، فإن هذه الأخبار غير رسمية لذا يتوقع أن تكون غير دقيقة أو غير صحيحة. 


تفيد المعلومات أن Apple تستخدم مستشعر CMOS خاصًا عملاقًا بالمعايير العادية. يتم استخدام المستشعر لالتقاط بيانات صورة عالية الدقة من محيط المستخدم للواقع المعزز ويقال إن TSMC تواجه بعض المشكلات في إنتاج الشريحة دون عيوب ، مما يؤدي إلى ضعف الإنتاجية.


أكدت المعلومات أيضًا شائعة طويلة الأمد ، أن سماعة Apple VR ستكون جهازًا مربوطًا (متصل) ، وأنها ستعتمد على الكثير من وظائفها على iPhone أو iPad. لكنهم يقترحون أن الربط سيكون لاسلكيًا. ومع ذلك ، فإن هذا يقلل من تعقيد الجهاز ، حيث يقال إن شرائحه تفتقر إلى التكنولوجيا المتقدمة ، بما في ذلك المحرك العصبي ، الموجود في أجهزة iPhone الحديثة.


أفادت التقارير أن شركة آبل قد أكملت الكثير من العمل ، بما في ذلك تصميم الشرائح في عام 2020 ، والتصاميم المادية وشريحتين أخريين من تصميم Apple تشاركان الآن في الإنتاج التجريبي. وبحسب ما ورد اكتمل أيضًا مستشعر الصورة وسائق العرض.


تم تسريب تفاصيل مختلفة عن الجهاز ، بما في ذلك أنه سيحتوي على شاشة 8K ، وتتبع متقدم للعين ، وعدسات فريسنل هجينة ذات طول بؤري قصير للغاية مصنوعة من البلاستيك للحفاظ على وزنها أقل من 150 جرامًا ، بإجمالي 15 وحدة كاميرا ، ثمانية من والتي سيتم استخدامها لتجربة AR / VR الأساسية بينما سيتم استخدام الباقي لوظائف القياسات الحيوية غير المحددة. يقال أيضاً إن سماعة الرأس ستدعم كلاً من VR و AR ، عبر كاميرات العبور. 


قد يتم طرح الجهاز في البداية للمطورين فقط قبل أن يصل إلى السوق الاستهلاكية في وقت ما من العام المقبل.


أولئك الذين لديهم معرفة بخطط Apple لا يزالون يتوقعون أن تطلق الشركة نظارة AR / VR في عام 2022. ومن المفترض أن تتبع Apple سماعة الرأس بزوج من نظارات الواقع المعزز في عام 2023. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق