اخر الاخبار

تقدم Oppo عدسة تكبير حقيقية مستمرة للهواتف الذكية

 

تقدم Oppo عدسة تكبير حقيقية مستمرة للهواتف الذكية


عقدت شركة Oppo حدثًا كشفت فيه عن أحدث تطورات التصوير بالهواتف الذكية التي ستدمجها في أجهزتها في وقت لاحق من هذا العام. وشهد الحدث ، الذي قاده مدير التصوير في شركة Oppo سيمون ليو ، إدخال مستشعر جديد وعدسة تكبير متغيرة وعدسة جديدة وتثبيت مستشعر وخوارزمية محسّنة للتحكم في البكسل عبر الجيل التالي من كاميرات العرض.


الإعلان الجديد الأول هو عدسة تليفوتوغرافي ذات زوم بصري مستمر. على عكس عدسات بيريسكوب المقربة المستخدمة اليوم ، تتحرك عناصر العدسة عبر نطاق التكبير الذي يعادل 85-200 مم مما يعني أن الصور يجب أن تكون واضحة عند كل طول بؤري دون الحاجة إلى تقريب رقمي أو اقتصاص أو شحذ اصطناعي.



تقدم Oppo عدسة تكبير حقيقية مستمرة للهواتف الذكية




تبدأ وحدة Oppo هذه من 85 مم ، وهو طول بؤري شائع للصور الرأسية ، مما يجعلها أكثر تنوعًا. يشير Oppo إلى أن استخدام كاميرا واحدة عبر أبعاد بؤرية أكثر يضمن أداءً أكثر اتساقًا من حيث اللون وتوازن اللون الأبيض أيضًا. لسوء الحظ ، لا تذكر شركة Oppo متى يمكن أن تشحن هذه الكاميرا على جهاز تجاري.


الإعلان التالي هو نظام تثبيت صورة بصري خماسي المحاور يستخدم تقنيات تحريك العدسة وتحويل المستشعر بالإضافة إلى بيانات الحركة من جيروسكوب الهاتف. يتم استخدام تبديل العدسة لمزيد من الثبات التدريجي ، بينما يتم تطبيق تغيير المستشعر في المواقف الأكثر دراماتيكية ، ويتضمن القدرة على تدوير المستشعر وكذلك على طول المحورين X و Y.



تقدم Oppo عدسة تكبير حقيقية مستمرة للهواتف الذكية




تقول Oppo إن هذا يسمح بثبات أفضل بثلاث مرات مما يمكنك تحقيقه باستخدام وحدات الكاميرا OIS العادية ، على عكس عدسة التكبير ، تؤكد Oppo الإطار الزمني لإصدار نظام OIS ، سيبدأ الظهور في هواتف Oppo في الربع الأول من عام 2022.


آخر إعلان رئيسي لشركة Oppo هو مستشعر صورة جديد يستخدم تنسيق RGBW للبكسل الفرعي ، مضيفًا وحدات بكسل فرعية بيضاء إضافية لما تدعي الشركة أنه زيادة بنسبة 60 في المائة في حساسية الضوء.



تقدم Oppo عدسة تكبير حقيقية مستمرة للهواتف الذكية




تقر شركة Oppo بأن المحاولات السابقة لأجهزة استشعار RGBW كانت لها حدودها ، لكنها تعتقد أن الجهد الجديد يجب أن يحدث فرقًا كبيرًا بسبب عمليات التصنيع الأكثر تقدمًا وخوارزميات demosaicing المحسنة. سيكون متاحًا قريبًا أيضًا ، تقول الشركة إنها ستظهر في الهواتف التي يتم شحنها في الربع الرابع من عام 2021.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق