اخر الاخبار

يمتد نطاق Microsoft Azure الآن ليشمل محطة الفضاء الدولية

 

يمتد نطاق Microsoft Azure الآن ليشمل محطة الفضاء الدولية


أبلغنا في فبراير أن مؤسسة هيوليت باكارد كانت ترسل جهاز كمبيوتر إلى محطة الفضاء الدولية وأن هذا الجهاز سيتصل بسحابة Azure من Microsoft. الآن ، أبلغت مايكروسوفت أن هذه المهمة كانت ناجحة ، وأن Azure قد تلقى بياناته الأولى من جهاز السحابة المختلط.


يعد كمبيوتر Spaceborne-2 خليفة للكمبيوتر Spaceborne لعام 2017 ، بضعف قوة الحوسبة ، ويسمح لرواد الفضاء بالوصول إلى موارد الحوسبة دون التعامل مع تأخر الإرسال. مع Azure ، ستكون قادرًا على الوصول بسلاسة إلى أحمال الحوسبة العالية عند الحاجة.


وفقًا للبيان الصحفي ، "يستحق رواد الفضاء ومستكشرو الفضاء الوصول إلى أفضل تقنيات الحوسبة السحابية والمعالجة المتقدمة بأقصى درجات الدقة". "في بعض الأحيان ، يلزم إجراء التحليل فورًا عند الحافة حيث يتم احتساب كل لحظة تمر ، وفي أحيان أخرى يكون التحليل معقدًا للغاية بحيث لا يمكن إجراؤه إلا بقوة السحابة فائقة النطاق."


يتصل كمبيوتر Spaceborne-2 بـ Azure عبر محطات NASA و HPE الأرضية. يقول مارك فرنانديز في بيان:


 "تتعاون HPE و Microsoft لزيادة تسريع استكشاف الفضاء من خلال تقديم أحدث التقنيات لمعالجة مجموعة من احتياجات معالجة البيانات أثناء التواجد في المدار". "من خلال الجمع بين Spaceborne Computer-2 من HPE ، والذي يعتمد على نظام HPE Edgeline Converged Edge للحوسبة المتطورة وقدرات الذكاء الاصطناعي ، مع Microsoft Azure للاتصال بالسحابة ، فإننا نتيح لمستكشفي الفضاء نقل مجموعات البيانات الكبيرة بسلاسة إلى و من Earth والاستفادة من تجربة شاملة ".


اقرأ المزيد عن المشروع في Microsoft هنا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق