اخر الاخبار

يساعدك فحص الأمان الجديد في أنستقرام على تأمين حسابك بعد الاختراق

 

يساعدك فحص الأمان الجديد في أنستقرام على تأمين حسابك بعد الاختراق


يقدم أنستقرام ميزة جديدة لمساعدة الأشخاص على تأمين حساباتهم في أعقاب الحالات التي قد يتم فيها اختراق حساباتهم. ستطالبك الأداة ، التي يطلق عليها اسم "فحص الأمان" ، بفعل أشياء مثل التحقق من نشاط تسجيل الدخول الأخير ، ومراجعة معلومات ملفك الشخصي وتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك في حال احتجت إلى استعادة حسابك.


ستوجه ميزة فحص الأمان المستخدمين من خلال مراجعة معلومات الملف الشخصي ، وتأكيد رقم الهاتف المحمول أو حساب فيسبوك المرفق بملف تعريف أنستقرام ، والتأكد من تحديث معلومات استرداد الحساب. بمجرد أن يكمل المستخدم فحص الأمان ، سيكون حسابه أكثر أمانًا ويحتمل أن يكون محميًا بشكل أفضل ضد الهجمات المستقبلية المحتملة.


لن يرسل أنستقرام للمستخدمين رسالة مباشرة مطلقًا ، لذا فإن أي رسالة مباشرة تدعي أنها من أنستقرام تكون على الأرجح غير جديرة بالثقة. يتم تشجيع المستخدمين أيضًا على الإبلاغ عن الحسابات التي يجدونها غريبة أو مشبوهة ، من خلال النقر على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من المنشور والضغط على زر "إبلاغ" الأحمر. يمكن للمستخدمين أيضًا تمكين "طلب تسجيل الدخول" لتلقي إشعار عندما يحاول شخص ما تسجيل الدخول إلى الحساب من جهاز أو متصفح مختلف.


والجدير بالذكر أن أحد الأشياء التي يبدو أن الأداة لن توصي بها هو إضافة مصادقة ثنائية (2FA) إلى حسابك ، ولكن هذا شيء يوصي به أنستقرام "بشدة". على هذا الصعيد ، في وقت ما في الأسابيع القليلة المقبلة ستبدأ الشركة في السماح للأشخاص في بعض البلدان باستخدام رقم واتساب الخاص بهم لمصادقة حساباتهم. يشبه تكامل واتساب ميزة مصادقة الرسائل القصيرة الموجودة في أنستقرام. في أي وقت تحاول فيه تسجيل الدخول إلى حسابك ، ستحتاج إلى إدخال الرمز المكون من ستة أرقام الذي تم تعيينه لك عبر واتساب.


في نفس منشور المدونة ، يشير أنستقرام إلى أنه شهد زيادة في الأشهر الأخيرة من الجهات الخبيثة التي تحاول تصيد المعلومات الحساسة من أشخاص مثل كلمات مرور حساباتهم. وقالت الشركة: "قد يخبروك أن حسابك معرض لخطر الحظر ، أو أنك تنتهك سياساتنا المتعلقة بالملكية الفكرية ، أو أن صورك تتم مشاركتها في مكان آخر". "غالبًا ما تكون هذه الرسائل خدعة وتنتهك سياساتنا". يشير أنستقرام إلى أنه إذا احتاج إلى الاتصال بك بشأن حسابك ، فلن يرسل لك رسالة مباشرة. بدلاً من ذلك ، ستجد أي اتصال من الشركة في علامة التبويب "رسائل البريد الإلكتروني من انستقرام" الموجودة في قائمة إعدادات التطبيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق