اخر الاخبار

أهم 5 اتجاهات للهواتف المحمولة في عام 2021

 

أهم 5 اتجاهات للهواتف المحمولة في عام 2021


لا شك أن الهواتف المحمولة تلعب دورًا كبيرًا في حياتنا اليومية. في الواقع، أصبحوا ضرورة. فمن خلالها يمكننا التواصل بسهولة مع أي شخص في العالم وممارسة الألعاب وحتى مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية.


على مدى العقد الماضي ، كانت هناك تحسينات هائلة في تكنولوجيا الهاتف المحمول. يمكنك ان تفعل أأي شيء بهاتفك طالما أن لديك التطبيق المطلوب. ليست هناك حاجة لفتح جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك فقط لإرسال بريد إلكتروني لأنه يمكنك القيام بذلك باستخدام هاتفك.


لا تحتاج إلى الانتظار في الطابور لمجرد اللعب بألعاب الكازينو المفضلة لديك على الإنترنت لأن الكازينوهات عبر الإنترنت تقدم العديد من مكافآت الموزع المباشر التي يمكن أن تضاعف أرباحك. شكرا لالتكنولوجيا ، يمكنك أيضًا طلب أي شيء عبر الإنترنت وتوصيله إلى عتبة داركم.


مع العديد من الابتكارات التي تم طرحها في السوق ، إليك اتجاهات تقنية الهاتف المحمول الأخرى التي يجب أن تعرفها:


تطبيقات بلوكشين

يعد استخدام تقنية العملة المشفرة و بلوكشين أحد العوامل التي تغير قواعد اللعبة في الصناعة. في الواقع ، هناك الكثير من تطبيقات بلوكتشين المتاحة في متجر التطبيقات وجوجل بلاي. 


العملة المشفرة هي في الأساس عملة رقمية لامركزية يمكنك استخدامها لشراء السلع والخدمات عبر الانترنت. تتمثل إحدى ميزاته البارزة في أنه يقدم رسوم معاملات أرخص لأنه لا يوجد طرف ثالث معني. لا تملك السلطة المركزية أو الحكومة أي سيطرة على أموالك. بلوكشين هو دفتر أستاذ موزع حيث يتم تسجيل كل معاملة تشفير. على الرغم من أنها كذلك مفتوحة للجمهور ، لا أحد يستطيع تغيير أي معلومة بسبب طبيعتها المعقدة. لا يتم استخدام بلوكتشين في التشفير فحسب ، بل يتم استخدامه أيضًا لتطوير التطبيقات اللامركزية أو حتى تخزين القطع الفنية عالية القيمة الخاصة بك!



تقنية منارة

وهي مكونة من أجهزة إرسال لاسلكية صغيرة مدمجة في جهازك. بل هو أيضا مدعوم من بلوتوث منخفض الطاقة (BLE) وهو أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. مع BLE ، ستلقي إشارات عن مكان العثور على المنتجات التي تبحث عنها. ومع ذلك ، فهو يعمل فقط من أجل المستخدمون الذين لديهم أجهزة تعمل بتقنية Bluetooth وتطبيق البيع بالتجزئة المناسب. تعتبر تقنية المنارة أيضًا بمثابة تقنية موقع وتسويق تقريبي مشترك. على سبيل المثال ، بمجرد دخولك إلى متجر يستخدم تقنية المرشد ، فإنك ستعرف على الفور سعرها ومتغيراتها وما إذا كانت لا تزال متوفرة.



عرض قابل للطي

على الرغم من أن الهواتف القابلة للطي ليست جديدة في السوق ، إلا أن الشاشة القابلة للطي هي كذلك. إنها في الواقع واحدة من أهم اتجاهات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة في الصناعة. في واقع الأمر ، فإن شركات مثل سامسونج و هواوي أصدرت بالفعل هواتف ذكية قابلة للطي. هذه الميزة هي في الواقع تحد كبير لمطوري تطبيقات الجوال.



التطبيقات القائمة على تحديد الموقع الجغرافي

قد لا يكون الأمر واضحًا ولكن تم تقديم تطبيقات تحديد الموقع الجغرافي بالفعل منذ سنوات وسوف تستمر في الارتفاع في السنوات القادمة. إحدى ميزاته البارزة هي أنه يوفر ملف تجربة شخصية لمستخدميها.


مثال على التطبيق القائم على تحديد الموقع الجغرافي هو Strava. إنه تطبيق يتتبع المسافة التي قطعتها الركض أو الارتفاع والوقت الإجمالي لركوبك. يمكن أيضًا أن تكون خرائط Google التي يمكنها ذلك بسهولة تظهر لك خريطة المكان الذي تريد الذهاب إليه.


تطبيقات السحابة

إنه برنامج حيث تعمل المكونات المحلية والقائمة على السحابة معًا لتجميع البيانات من الجميع من أجهزتك. مع هذا ، فإنه يخفف الضغط على الذاكرة الداخلية لجهازك لتخزين مزيد من البيانات. كما أنه يوفر المال على الاستضافة ، ويؤمن الوصول عبر الأنظمة الأساسية ، ويزيد من المستخدم الاحتفاظ ، ويوفر سعة تخزين وتحميل أفضل.


تتشابه تطبيقات السحابة مع Dropbox و Google Drive حيث يمكنك تخزين الملفات. مع تزايد عدد تطبيقات الأجهزة المحمولة ، هناك احتمال كبير أن كل هذه التطبيقات سوف تفعل ذلك ، وأن تصبح قائمة على السحابة.


ليس هناك من ينكر أن التطوير المستمر للهاتف المحمول له تأثير كبير على حياتنا وحتى على الاقتصاد. قد يأتي الوقت الذي يمكنك فيه لعب ألعاب الكازينو والمطالبة مباشرة مكافآت التاجر من خلال الصور المجسمة المحمولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق