اخر الاخبار

جوجل تتيح Google Workspace و Google Chat رسميًا للجميع

 

جوجل تتيح Google Workspace و Google Chat رسميًا للجميع


تُجري جوجل تغييرًا كبيرًا في خدماتها عبر الإنترنت. إنه يفتح عرض Workspace (المعروف سابقًا بـ G Suite) لجميع المستخدمين الذين لديهم حساب Google ، مما يعني أنك لم تعد بحاجة إلى ملف شخصي للمؤسسة لاستخدام ميزات إضافية في Drive و Meet و Docs و Sheets والمزيد.


وفقًا لبيان صحفي ، "يتمتع الآن جميع مستخدمي الشركة الحاليين الذين يزيد عددهم عن ثلاثة مليارات مستخدم عبر المستهلكين والمؤسسات والتعليم بالوصول إلى تجربة Google Workspace الكاملة".


سيتعين عليك تشغيل Google Chat في Gmail لتمكين هذه التجربة المتكاملة ، والتي قد لا تبدو بصراحة وكأنها تغيير كبير لأن الحسابات المجانية لديها بالفعل إمكانية الوصول إلى أشياء مثل Drive و Docs. ولكن Workspace يجلب معه ميزات مثل الاقتراحات الذكية في رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات ، والقدرة على الإشارة @ إلى المستخدمين الآخرين لإضافتهم إلى المهام وتقديم مستندات Google أو جداول البيانات أو العروض التقديمية مباشرةً داخل مكالمات Meet.


مع التبديل ، يجب أن تكون رسائل الدردشة عبر Google خيارًا للجميع الآن ، والتي يمكن أن تتضمن رسائل مباشرة وغرف دردشة. لكن Google تقدم أيضًا مصطلحات جديدة لتتماشى مع الإعلان. يتم الإعلان عن "تطور الغرف في Google Chat to Spaces".


تقوم Google بوضع طبقات على بعض الميزات الجديدة مثل سلاسل الرسائل المحسّنة ، والمزيد من ردود أفعال الرموز التعبيرية ، وأدوار المستخدم ، وأدوات الإشراف ، والمساحات "القابلة للاكتشاف". بهذا المعنى ، يبدو أن Spaces تريد العمل كمنافس لـ Slack وكمنافس لمجموعات Discord العامة ، وربما أيضًا كبديل اختياري لمجموعات البريد الإلكتروني.


بينما أصبحت معظم هذه الميزات مجانية الآن ، تقدم الشركة إصدارًا مدفوعًا يسمى Google Workspace Individual. إنه يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة ويوفر "إمكانات متميزة ، بما في ذلك خدمات الحجز الذكية واجتماعات الفيديو الاحترافية وتسويق البريد الإلكتروني المخصص وغير ذلك الكثير في الطريق".


تقدم Google أيضًا برنامج Google Workspace PWA في سبتمبر والذي من شأنه أن يجعل المجموعة تشبه إلى حد كبير تطبيق سطح المكتب وتوفر المزيد من المنافسة المباشرة لمجموعة Microsoft Office.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق