اخر الاخبار

أطلقت Brave نسخة تجريبية عامة من محرك البحث الخاص بها مع ميزات مكافحة التتبع

 

أطلقت Brave نسخة تجريبية عامة من محرك البحث الخاص بها مع ميزات مكافحة التتبع


قام مطورو Brave ، وهو متصفح ويب يركز على الخصوصية ، بإختبار محرك البحث الخاص بهم لفترة من الوقت مع عدد صغير من المستخدمين المدعوين. بدءًا من اليوم ، سيكون Brave Search متاحًا للجميع كإصدار تجريبي عام من خلال تطبيقات المتصفح الرسمية وأيضًا موقع ويب جديد.


يمكن استخدام محرك البحث الجديد الذي يحافظ على الخصوصية على إصدارات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب من متصفح Brave ، أو على أي متصفح آخر على search.brave.com.


Brave واثق جدًا من قدرته على تقديم نتائج البحث بشكل مستقل لدرجة أنه يعرض نسبة النتائج التي تأتي حصريًا من الفهرس الخاص به. تطلق الشركة على هذا أول مقياس بحث مستقل في الصناعة.


أعلنت Brave عن محرك البحث الخاص بها في مارس من هذا العام بعد الاستحواذ على Cliqz ، وهو متصفح مضاد للتتبع مزود بمحرك بحث مدمج. على غرار DuckDuckGo ، يعد Brave Search بديلاً لخدمات البحث الرئيسية مثل Google و Bing لأولئك الذين يهتمون بخصوصية البيانات.


تدعي الشركة عدم جمع عنوان IP أو استخدام البيانات الشخصية لتحسين نتائج البحث ، حتى يظل المستخدم مجهولاً. بالاقتران مع Brave Browser ، يمكن للمستخدمين التنقل عبر الإنترنت دون أن يتم تعقبهم بفضل ميزة تسمى "Shields" ، والتي تحظر معظم برامج التتبع والإعلانات وملفات تعريف الارتباط غير الضرورية.


ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في تنزيل Brave لاستخدام بحث الشركة المضاد للتتبع ، فلا يزال بإمكانك استخدامه في متصفحات Safari أو Google Chrome أو المتصفحات الأخرى. إنه متاح الآن من خلال موقع search.brave.com. في وقت لاحق من هذا العام ، سيصبح Brave Search محرك البحث الافتراضي لمتصفح Brave.


تتم معالجة معظم الاستعلامات حاليًا بواسطة فهرس بحث Brave ولكن بالنسبة لبعض الميزات ، مثل البحث عن الصور ، فإن Brave Search سوف يجلب النتائج من Microsoft Bing. قد يقلل هذا من مقياس الاستقلال ولكنه لن يضر بخصوصية المستخدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق