اخر الاخبار

كشفت شركة آبل النقاب عن iPadOS 15

 

كشفت شركة آبل النقاب عن iPadOS 15


كشفت شركة آبل اليوم النقاب عن iPadOS 15 ، حيث قدمت ميزات جديدة مثل عناصر واجهة المستخدم على الشاشة الرئيسية ، ومكتبة التطبيقات ، وميزات جديدة متعددة المهام ، وغير ذلك المزيد.


يتيح iPadOS 15 للمستخدمين وضع "الأدوات" في أي مكان على صفحات "الشاشة الرئيسية" الخاصة بهم بين تطبيقاتهم. تحصل الأدوات المصغرة أيضًا على تنسيق جديد أكبر على iPad للاستفادة بشكل أفضل من الشاشة الأكبر.


مكتبة التطبيقات قادمة الآن إلى iPad‌ ، مما يسمح للمستخدمين بتنظيم تطبيقاتهم في فئات. تم إنشاء مكتبة التطبيقات مباشرة في Dock ، بحيث يمكن للمستخدمين دائمًا الوصول إليها بلمسة واحدة. تتيح مكتبة التطبيقات أيضًا للمستخدمين إخفاء صفحات الشاشة الرئيسية وإعادة ترتيبها.


يوفر iPadOS 15 أيضًا تحسينات في تعدد المهام من خلال قائمة جديدة متعددة المهام تتيح للمستخدمين التبديل بين ملء الشاشة و Split View و Slide Over. في Split View ، على سبيل المثال ، من الممكن التمرير لأسفل لاستبدال تطبيق بآخر جديد على جانبي الشاشة ، بينما يعمل نفس الشيء مع التطبيقات ذات النوافذ المتعددة.


وفي الوقت نفسه ، تتيح لك ميزة واجهة المستخدم الجديدة المسماة Shelf الوصول إلى جميع النوافذ المفتوحة لأي تطبيق معين. على سبيل المثال ، يمكنك عرض العديد من نوافذ Safari المفتوحة وحتى النوافذ المقترنة بتطبيقات أخرى في Split View ، للحصول على نظرة عامة سريعة.


تضيف Apple أيضًا اختصارات لوحة مفاتيح جديدة لوظائف iPad‌ متعددة المهام الجديدة. في تطبيق Notes لـ ‌iPad‌ ، يمكن للمستخدمين توقع تحسينات في مجالات التعاون والتنظيم. من خلال الإشارات ، على سبيل المثال ، يمكنك وضع علامة على الأشخاص وسيتلقون إشعارًا. يمكنك إضافة علامة في أي مكان في الملاحظة ، والعثور عليها باستخدام متصفح العلامات.


هناك أيضًا ميزة Quick Notes جديدة حيث يمكن تدوين الملاحظات بسرعة على iPad‌ و Mac ، وعرضها وتحريرها على iPhone. سيجلب iPadOS 15 تطبيق الترجمة إلى iPad‌ للمرة الأولى. يكتشف تطبيق الترجمة متى تتحدث وبأي لغة ، وسيقوم بترجمتها تلقائيًا لك. وفي الوقت نفسه ، تعمل وظيفة الترجمة على مستوى النظام في أي مكان ، بما في ذلك Live Text.


في مكان آخر ، تكتسب Swift Playgrounds القدرة على إنشاء تطبيقات على iPad‌ ، مع إكمال أكواد محسّن ، ومكتبات جديدة ، وأدلة ، وحتى القدرة على إرسال تطبيقك مباشرة إلى App Store.


سيتوفر iPadOS 15 كمطور ونسخة تجريبية عامة هذا الصيف قبل إطلاقه لجميع المستخدمين في الخريف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق