اخر الاخبار

تتعاون آبل و جوجل و مايكروسوفت و موزيلا لـ تسهيل تطوير الإضافات

 

تتعاون آبل و جوجل و مايكروسوفت و موزيلا لـ تسهيل تطوير الإضافات


يعمل صانعو المستعرضات الرئيسيون آبل و جوجل و مايكروسوفت و موزيلا لتحسين امتدادات المستعرضات العالمية لكل من Safari و Chrome و Firefox و Edge. حيث أعلنت الشركات الأربع اليوم عن شراكة جديدة تسمى WebExtensions Community Group (WECG).


هذا يجمع هؤلاء العمالقة الأربعة معًا لجعل تطوير ملحقات المستعرضات أسهل من أي وقت مضى. يتمثل جزء من مشكلة تطوير الإضافات لمتصفح واحد في أنك إذا أردت أو احتجت إلى التبديل إلى متصفح آخر ، فقد لا يكون هذا الامتداد متاحًا.


في حالة متصفح Microsoft Edge ، حيث يعتمد على منصة Chromium مفتوحة المصدر من Google ، يكون الانتقال بين المستعرضين سلسًا. ولكن بمجرد أن تبدأ في التفكير في تجربة متصفح سفاري أو فايرفوكس ، فإن الاحتمالات أقل لصالحك لأن أحد أفضل ملحقات Chrome سيكون تحت تصرفك.


باستخدام نموذج الإضافات وواجهات برمجة التطبيقات الحالية التي يدعمها Chrome و Microsoft Edge و Firefox و Safari كأساس ، سنبدأ بالعمل على المواصفات. نحن نهدف إلى تحديد أرضية مشتركة ، وجعل عمليات التنفيذ في محاذاة أوثق ، ورسم مسار للتطور المستقبلي.


لا يعني هذا التحالف الجديد إنشاء متجر ملحق واحد عبر المستعرضات. بدلاً من ذلك ، سيستمر كل بائع متصفح في تشغيل متجر الإضافات الخاص به بشكل مستقل تمامًا ، مع سياساته الفنية والمراجعة والتحرير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق