اخر الاخبار

براءة إختراع من جوجل لجهاز Pixel مع كاميرا تحت الشاشة

 

براءة إختراع من جوجل لجهاز Pixel مع كاميرا تحت الشاشة


يتم استخدام نظام الكاميرا المثقوبة على نطاق واسع في الوقت الحالي ، حيث يتم عمل ثقب صغير في الشاشة لإستيعاب كاميرا الصور الشخصية. والخطوة التالية التي تعمل عليها شركات تصنيع الهواتف الذكية هي الكاميرا التي تعمل تحت الشاشة. 


والآن ، توصلت شركة جوجل إلى هذه الخطوة بطريقة بارعة إلى حد ما ، وفقًا لبراءة اختراع جديدة. حيث تقدمت جوجل بطلب للحصول على براءة اختراع إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في سبتمبر 2020 ، وتم إصدار الوثائق المكونة من 23 صفحة بعنوان "عرض ملء الشاشة بكاميرا عرض فرعية" في 6 مايو 2021 وتصف هاتف Google Pixel الذكي بكاميرا أمامية مدمجة أسفل الشاشة.


إنه هاتف ذكي من جوجل مزود بشاشة عرض OLED. الكاميرا الأمامية موضوعة أسفل الشاشة. لجعل هذا ممكنًا ، تم دمج لوحة عرض إضافية ، كما يتم استخدام لوحة OLED بنفس كثافة البكسل لهذا الغرض.




براءة إختراع من جوجل لجهاز Pixel مع كاميرا تحت الشاشة
LetsGoDigital



يتم وضع مستشعر الكاميرا والعدسة أسفل الشاشة. الشاشة الثانية موضوعة مباشرة مقابل الكاميرا ، وهي تقع أسفل الشاشة الرئيسية. يتم وضع منشور أو مرآة بين الكاميرا والشاشة المساعدة. وعندما لا تكون الكاميرا قيد الاستخدام ، ينعكس المحتوى المعروض على الشاشة الثانية من خلال المنشور على الشاشة الرئيسية. بمجرد تنشيط الكاميرا ، يدور المنشور بطريقة يمكن من خلالها جمع الضوء الوارد ، من أجل التمكن من التقاط صور عالية الجودة وتسجيلات الفيديو. الوحدة الضوئية محمية بواسطة نافذة حجمها حوالي 2 إلى 3 مم.


يبدو من غير المحتمل أن يتم إطلاق مثل هذا الجهاز هذا العام ، ولكن مع تزايد المنافسة التي تقدم كاميرات تحت الشاشة ، فقد لا يمر وقت طويل قبل أن تطرح شركة جوجل هذه التقنية في السوق.


المصدر: LetsGoDigital

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق