اخر الاخبار

توفر تقنية ISOCELL 2.0 من سامسونج حساسية أفضل للضوء للكاميرات

 

توفر تقنية ISOCELL 2.0 من سامسونج حساسية أفضل للضوء للكاميرات


كانت تقنية ISOCELL من سامسونج جزءًا من العديد من كاميرات الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة. إنها تقنية فصل البكسل التي تساعد على فصل وحدات البكسل الملونة المختلفة عن طريق وضع حواجز بين مرشحات الألوان المختلفة على المستشعر ، مما يمنع الألوان من بكسل واحد من التأثير على وحدات البكسل المحيطة بها مما يؤدي إلى مزيد من دقة الألوان.


 اليوم ، سلطت سامسونج بعض الضوء على تقنية ISOCELL 2.0 ، والتي تهدف إلى تحسين حساسية الضوء مقارنة بالأجيال السابقة من ISOCELL.


في جيلها الأول ، استخدمت ISOCELL حواجز معدنية لفصل فلاتر الألوان المختلفة ، والتي تمنع الألوان من النزيف ، ولكنها امتصت أيضًا جزءًا من الضوء الوارد ، مما يعني أن كل بكسل سيكون أقل وضوحًا. تم تحسين ذلك أولاً باستخدام ISOCELL Plus ، الذي استبدل جزءًا من الشبكة المعدنية بمادة جديدة أكثر انعكاسًا.


 الآن ، مع ISOCELL 2.0 ، تم أيضًا استبدال الجزء السفلي من هذا الحاجز بهذه المادة ، مما يجعلها تسمح بمرور المزيد من الضوء إلى المستشعر ، وبالتالي إنتاج ألوان أكثر إشراقًا.





كما هو مذكور في الفيديو أعلاه ، يعد هذا مفيدًا بشكل خاص للبيكسلات الصغيرة ، التي أصبحت أكثر وضوحًا حيث تبدأ الكاميرات بدقة تزيد عن 100 ميجابكسل. مع كل بكسل يمتص المزيد من الضوء ، هذا يعني أنه يمكن إنشاء صور أكثر تفصيلاً بفضل الدقة الأعلى ، مع وجود ألوان أكثر حيوية لكل بكسل.


لن نضطر إلى الانتظار وقتًا طويلاً لأول مستشعرات كاميرا الهاتف الذكي التي تحتوي على تقنية ISOCELL 2.0 أيضًا ، حيث قالت الشركة إنها ستبدأ في اعتماد ISOCELL 2.0 في أجهزة الاستشعار في أواخر عام 2020 ، كما هو الحال مع ISOCELL GM5.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق