اخر الاخبار

جوجل تطرح ميزة مشاركة صفحات الويب عبر رموز QR بشكل عام في Chrome 88

 

جوجل تطرح ميزة مشاركة صفحات الويب عبر رموز QR بشكل عام في Chrome 88


كانت رموز الاستجابة السريعة QR Code موجودة منذ فترة قصيرة ، وقمنا بتغطيتها عندما وصلت لأول مرة إلى قناة المطور. على الرغم من أنها كانت تعمل ، إلا أنها كانت بحاجة إلى التنشيط بعلامة Chrome. مع إصدار Chrome 88 ، يمكنك الآن إنشاء رمز QR لأي صفحة ويب دون أي جهد إضافي.


على أجهزة Chromebook و Windows و macOS ، طالما أن متصفحك محدث ويلبي المتطلبات ، يمكنك النقر فوق المربع متعدد الاستخدامات لإظهار رمز رمز الاستجابة السريعة (انظر للصورة في الأعلى). عند القيام بذلك ، ستظهر تميمة الديناصورات الصغيرة اللطيفة من Chrome ، محاطة برمز QR ديناميكي سيتغير أثناء كتابة عنوان URL لموقع الويب الجديد في حقل النص.



يمكنك تنزيل صورة QR باستخدام الزر الموجود أسفل يسار مربع الحوار ، ويمكنك مشاركتها في أي مكان يمكنك مشاركة الصور فيه. على الرغم من أنه يمكن للمستلم مسحه ضوئيًا باستخدام هاتفه ، إلا أنه لا توجد طريقة حاليًا لمسحها ضوئيًا على سطح المكتب. لحسن الحظ ، إذا كنت تستخدم Chromebook ، فهناك استثناء ، يقوم تطبيق الكاميرا الآن بمسح رموز QR.


يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي صفحة ويب واختيار "إنشاء رمز الاستجابة السريعة لهذه الصفحة". سيؤدي هذا إلى تشغيل نفس المربع أعلى المربع متعدد الاستخدامات ويأخذك خلال نفس العملية.


 تحتوي معظم تطبيقات صور الهواتف الذكية الآن على مسح تلقائي مدمج لرمز الاستجابة السريعة ، مما يعني أن فتح تطبيق كاميرا هاتفك وتوجيهه إلى شاشتك يجب أن يفتح عنوان URL المشترك.


من الجيد أن ترى أن جوجل تضيف رسميًا دعم رمز الاستجابة السريعة إلى Chrome ، ولكني ما زلت أعتقد أن أبسط طريقة لمشاركة الويب هي إضافة زر "مشاركة" تمامًا مثل Android.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق