اخر الاخبار

آبل تبدأ في اتخاذ إجراءات مضادة ضد سلالة البرامج الضارة الجديدة لنظام macOS

 

آبل تبدأ في اتخاذ إجراءات مضادة ضد سلالة البرامج الضارة الجديدة لنظام macOS


اجتذب أحد البرامج الضارة التي تم اكتشافها مؤخرًا في نظام macOS انتباه مجتمع الأمان نظرًا لطبيعته المعقدة للغاية والغموض المحيط بالحمولة المفقودة. تم اكتشاف البرنامج الضار الذي أطلق عليه اسم "Silver Sparrow" قبل أيام قليلة ، ومن المعروف أنه أصاب 30.000 جهاز Intel و M1 Mac منتشرة في 153 دولة.


 الآن ، يبدو أن آبل تتخذ خطوات للتخفيف من التهديدات المحتملة التي يشكلها Silver Sparrow. حيث تواصلت آبل مع Apple Insider للتأكد من أنها ألغت شهادات حسابات المطورين التي تم استخدامها للتوقيع على الحزمة الخبيثة. في حين أن هذا يقيد انتشار متغير Silver Sparrow هذا ، إلا أنه لا يزال يترك الباب مفتوحًا للحزم المماثلة الموقعة بشهادة مختلفة.


علاوة على ذلك ، لاحظت آبل أن لديها العديد من تدابير الأمان المعمول بها على مستوى الأجهزة والبرامج. علاوة على ذلك ، تقوم الشركة أيضًا بإصدار تحديثات البرامج بانتظام والتي تحتوي على تصحيحات ضد التهديدات المحتملة مثل Silver Sparrow.


ومع ذلك ، من المرجح أن تراقب شركة آبل ومجتمع الأمن السيبراني هذه السلالة المعينة وفروعها المحتملة ، نظرًا لأنه يبدو أنها قيد التطوير بواسطة جهة فاعلة ضارة متقدمة. على الأجهزة المصابة ، يتواصل Silver Sparrow مع خوادم التحكم مرة كل 24 ساعة ، في انتظار استلام الثنائيات وتنفيذها. كما أن لديها آليات تدمير ذاتي سريعة الزوال تعمل على إزالة أي أثر لإصابة جهازك بالعدوى ، حتى لو تعرض جهازك للهجوم بالفعل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق