اخر الاخبار

تم العثور على برامج ضارة غامضة في macOS ، وتظل المخاطر غير واضحة

 

تم العثور على برامج ضارة غامضة في macOS ، وتظل المخاطر غير واضحة


اكتشف باحثو الأمن جزء من البرامج الضارة التي لم يتم اكتشافها سابقًا والتي تؤثر على مستخدمي Mac في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أجهزة Mac الجديدة التي تعمل بنظام M1. يقول باحثو Red Canary أن هذا البرنامج الضار "Silver Sparrow" يجبر أجهزة Mac المصابة على فحص وحدة التحكم مرة واحدة في الساعة.


نظرًا لاسم "Silver Sparrow" ، يُقال إن الحزمة الخبيثة تستفيد من برنامج JavaScript API المثبت لنظام التشغيل macOS لتنفيذ الأوامر المشبوهة. بعد مراقبة البرنامج الضار لأكثر من أسبوع ، لم يلاحظ Red Canary ولا شركاؤه في البحث الحمولة النهائية ، لذا فإن التهديد الدقيق الذي يمثله البرنامج الضار يظل لغزا.


يقول الباحثون: على الرغم من أننا لم نلاحظ أن Silver Sparrow تقدم حمولات ضارة إضافية حتى الآن ، إلا أن توافق شريحة M1 التطلعية ، والوصول العالمي ، ومعدل الإصابة المرتفع نسبيًا ، والنضج التشغيلي تشير إلى أن Silver Sparrow تمثل تهديدًا خطيرًا بشكل معقول ، وتم وضعها بشكل فريد لتقديم حمولة مؤثرة دون سابق إنذار.


وفقًا للبيانات التي قدمتها Malwarebytes ، أصاب "Silver Sparrow" حوالي 29139 نظامًا من أنظمة macOS في 153 دولة اعتبارًا من 17 فبراير ، بما في ذلك "كميات كبيرة من الاكتشاف في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا". لم يحدد Red Canary عدد هذه الأنظمة من M1 Macs ، إن وجدت.


مرة أخرى ، لم يجد الباحثون حتى الآن أن النظام الثنائي يفعل أي شيء - لكنه تهديد يلوح في الأفق. يمكنك قراءة المزيد ومعرفة كيفية التخلص من برامج macOS الضارة قبل إطلاقها في منشور مدونة Red Canary هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق