اخر الاخبار

Libreoffice أفضل حزمة بديلة مجانية لبرامج Microsoft Office

 

Libreoffice أفضل حزمة بديلة مجانية لبرامج Microsoft Office


على الرغم من أن حزمة برامج Microsoft Office لا تزال رزمة برامج الأوفيس الأكثر استخداما حول العالم، إلا أن حزمة برامج LibreOffice تعتبر بديلاً مجانياً رائعاً مقارنة برزمة الأدوات هذه.


 فبعد أن قامت Oracle باقتناء OpenOffice، فإن العديد من مطوريها قرروا تطوير شيء خاص بهم. وهكذا، جاءت حزمة LibreOffice إلى الوجود، لمتنحنا رزمة ستواصل كبديل مجاني وقوي من أجل رزم الأوفيس المختلفة. إلا أنه هناك بعض البدائل الموجودة والتي توفر ميزات وأفكارا جيدة حقا.


حزمة Libreoffice ، تنطق: ليبر أوفيس هو حزمة البرامج المكتبية الحرة ومفتوحة المصدر، يعمل البرنامج على أكثر المنصات شهرة في العالم ويندوز، ماكنتوش ولينكس، يمنحك LibreOffice ستة برامج غنية لتلبية جميع احتياجاتك المكتبية من تحرير الوثائق و معالجة البيانات وتقديم العروض والرسم وبناء قواعد البيانات وغيرها من الإستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة، قائمة برامج الحزمة هي: رايتر ،  كالك ،  إمبريس  ، درو   ماث ،  بيس.


وتعتبر هذه الأدوات بديلا لـ Word, Excel, Access, PowerPoint وبقية المكونات من مجموعة Office. وعلاوة على ذلك، فإن LibreOffice يبقى قادرا على فتح الوثائق التي تم إنجازها باستخدام Microsoft Office، كما يمكن أيضا تعديلها باستخدام أي من أدواته، مما يعني أن التوافق مضمون معه.


فضلا عن ذلك، فإن هذا التطبيق يقدم لك تاريخ تصفح فعال لوثائقك والذي يسمح لك بدروه بالنفاذ بشكل تلقائي إلى كل وثائقك التي تتعلق بالعمل أو بالدراسة، سواء أكانت عبارة عن وثائق نصية، جداول بيانات أو عروضا. أضف إلى ذلك أنه يقدم لك الكثير من النماذج الخاصة بكل أداة من هذه الأدوات إلى جانب دعم اللغة العربية.


أخيراً ، إذا كنت لا ترغب في اقتناء رزمة الأوفيس التجارية، فعليك بتجربة رزمة الأوفيس هذه والاستفادة من كل المزايا التي تقدمها لك بالمجان.


رابط برامج LibreOffice

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق