اخر الاخبار

تعرف على تصحيحات iOS 14.4 لنقاط الضعف التي تم إستغلالها بشكل نشط

 

تعرف على تصحيحات iOS 14.4 لنقاط الضعف التي تم إستغلالها بشكل نشط


أصدرت شركة آبل اليوم iOS 14.4 و iPadOS 14.4 ، بالإضافة إلى عدد قليل من الميزات الجديدة البسيطة ، يقدم البرنامج إصلاحات أمنية لثلاث نقاط ضعف ربما تم استخدامها بشكل نشط.


وفقًا لوثيقة دعم الأمان التي تمت مشاركتها بواسطة Apple ، كانت هناك ثغرات أمنية في kernel و WebKit تؤثر على جميع أجهزة iPhone و iPad التي تعمل بنظام iOS أو iPadOS 14. قد تسمح ثغرة kernel لتطبيق ضار برفع الامتيازات ، وتقول Apple إنها على علم بتقرير يفيد بأن قد يكون تم استغلالها بنشاط.


متوفر لما يلي: iPhone 6s والإصدارات الأحدث ، و iPad Air 2 والإصدارات الأحدث ، و iPad mini 4 والإصدارات الأحدث ، و iPod touch (الجيل السابع)

التأثير: قد يتمكن تطبيق ضار من رفع الامتيازات. Apple على علم بتقرير يفيد بأنه قد تم استغلال هذه المشكلة بشكل نشط.

الوصف: تمت معالجة حالة السباق من خلال القفل المحسّن.

CVE-2021-1782: باحث غير معلوم الهوية


تقول آبل أيضًا إن مشكلة WebKit التي سمحت لمهاجم عن بُعد بالتسبب في تنفيذ تعليمات برمجية تعسفية ربما تم استغلالها بشكل نشط.


متوفر لما يلي: ‌iPhone‌ 6s والإصدارات الأحدث و ‌iPad Air‌ 2 والإصدارات الأحدث و ‌iPad mini‌ 4 والإصدارات الأحدث و ‌iPod touch‌ (الجيل السابع)

التأثير: قد يتمكن مهاجم عن بُعد من التسبب في تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية. Apple على علم بتقرير يفيد بأنه قد تم استغلال هذه المشكلة بشكل نشط.

الوصف: تمت معالجة مشكلة منطقية من خلال القيود المحسّنة.

CVE-2021-1871: باحث غير معلوم الهوية

CVE-2021-1870: باحث غير معلوم الهوية


لا توجد معلومات أخرى متاحة في الوقت الحالي ، لكن وثيقة دعم Apple تنص على أن المعلومات الإضافية "ستكون متاحة قريبًا".


بالنظر إلى أن الثغرات الأمنية الكبيرة تم تصحيحها في تحديثات iOS 14.4 و iPadOS 14.4 ، يجب على أولئك الذين يستخدمون iOS 14 التحديث إلى iOS 14.4 في أقرب وقت ممكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق