اخر الاخبار

تتبنى آبل نظام أمان BlastDoor الجديد على iOS 14 لتعزيز تكامل iMessage

 

تتبنى آبل نظام أمان BlastDoor الجديد على iOS 14 لتعزيز تكامل iMessage


عندما تم الإعلان عن iOS 14 ، جلب النظام بعض الميزات الجديدة الرائعة لتطبيق iMessage ، بما في ذلك المزيد من الخيارات للمحادثات الجماعية والردود المضمنة والمزيد. ومع ذلك ، هناك أيضًا تغيير مهم في iMessage لم تذكره شركة آبل حتى الآن.


حيث تبنت الشركة نظام أمان جديد يسمى "BlastDoor" ، وهو في الأساس وضع الحماية الذي يحمي تطبيق الرسائل من باقي أنظمة iOS. تم اكتشاف ميزة الأمان الجديدة لنظام التشغيل iOS 14 بواسطة Samuel Groß ، وهو باحث أمني يعمل مع Project Zero من Google. تعمل جميع تطبيقات iOS بالفعل في وضع الحماية افتراضيًا ، لكن BlastDoor يضيف طبقة حماية إضافية إلى iMessage.


ويتمثل دورها في أخذ الرسائل الواردة وتفريغ محتوياتها ومعالجتها داخل بيئة آمنة ومعزولة ، حيث لا يمكن لأي رمز خبيث مخفي داخل رسالة أن يتفاعل أو يضر بنظام التشغيل الأساسي أو استرداد بيانات المستخدم.


وفقًا للباحث الأمني ​​، كان iMessage هدفًا لهجمات متعددة في الماضي ، حيث أشار العديد من الباحثين إلى أن خدمة المراسلة من آبل كانت "تقوم بعمل ضعيف في تعقيم بيانات المستخدم الواردة". سمحت هذه الثغرات للمتسللين بالتحكم في جهاز iPhone بمجرد إرسال رسالة نصية أو صورة إلى الجهاز.


يُعتقد أن شركة آبل قررت أخيرًا الاستماع إلى التعليقات الواردة من المجتمع لتحسين أمان iMessage ، مما أدى إلى إضافة نظام BlastDoor كطبقة حماية إضافية إلى iMessage مع iOS 14.


يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول التغييرات في نظام أمان iMessage في مدونة Project Zero الرسمية من Google.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق