اخر الاخبار

تقوم جوجل بإغلاق خدمة Cloud Print هذا الأسبوع

 

تقوم جوجل بإغلاق خدمة Cloud Print هذا الأسبوع


في غضون أيام قليلة ، ستغلق شركة جوجل رسميًا الطباعة السحابية. كنا نعلم أن هذا اليوم سيأتي منذ عام 2019 ، ولكن الآن بعد أن وصلنا أخيرًا إلى نهاية الخدمة ، أردنا تذكير زوارنا للإستعانة بحلول اخرى.


حان الوقت الآن لخدمة Cloud Print الدخول إلى مقبرة جوجل سيئة السمعة للخدمات المتقاعدة ، والانضمام إلى خدمات سابقة أمثال Google Play Music و Inbox و Reader (من بين أشياء أخرى كثيرة). سيكون هذا في 1 يناير 2021 ، لن تكون الخدمة متاحة بعد هذا الوقت.


بالنسبة للبعض ، كانت خدمة مستخدمة كثيرًا ، فقط لأنها سمحت للمستخدمين بالطباعة من طابعاتهم المنزلية (أو طابعات أخرى) عن بُعد. إذا احتاج أحد أفراد الأسرة غير البارعين بالتكنولوجيا إلى شيء ما مطبوع بشكل عاجل أثناء تواجدك خارج المنزل ، على سبيل المثال ، يمكنك طباعته لهم.


عندما تم إطلاقه ، كان يُنظر إليه على أنه ميزة ضرورية ومفيدة لعدة أسباب ، أحدها كان دعم الطابعة الأصلية على نظام التشغيل Chrome في ذلك الوقت غير موجود.


وبالمثل ، لم تكن الطابعات اللاسلكية سهلة الاستخدام سائدة كما هي الآن. لقد تغير المشهد تمامًا في ذلك الوقت حيث تقدم معظم الشركات المصنعة الآن حلولًا لاسلكية ويقدم Chrome الآن دعم الطابعة.


ضع في اعتبارك أن هذا تذكير لك في الوقت المناسب ، إذا كنت لا تزال تستخدم الخدمة فستحتاج إلى إيجاد حل بديل. لحسن الحظ ، كانت Google لطيفة بما يكفي لإدراج بعض خيارات الطباعة البديلة في إعلانها الأصلي ، لذا تأكد من التحقق منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق