اخر الاخبار

أعلنت جوجل عن عدد كبير من التحديثات لمحرك البحث

 

أعلنت جوجل عن عدد كبير من التحديثات لمحرك البحث


أعلنت شركة Google اليوم عن عدد من التحسينات على محرك البحث الأساسي الخاص بها ، مع تركيز قوي على كيفية استخدام الشركة للذكاء الاصطناعي لمساعدة مستخدميها. يتضمن ذلك القدرة على الإجابة بشكل أفضل على الأسئلة بإجابات محددة جدًا وأسئلة واسعة جدًا وخوارزمية جديدة للتعامل بشكل أفضل مع الأخطاء الإملائية في استفساراتك. أعلنت الشركة أيضًا عن تحديثات لـ Google Lens والأدوات الأخرى المتعلقة بالبحث.


كما لاحظت جوجل أن كل 1 من 10 طلبات بحث بها أخطاء إملائية. تقوم الشركة بالفعل بعمل جيد جدًا في التعامل مع هؤلاء من خلال ميزة "هل تقصد". الآن ، تقوم الشركة بإطلاق تحسين لهذه الخوارزمية التي تستخدم شبكة عصبية عميقة مع 680 مليون معلمة لفهم سياق استعلام البحث بشكل أفضل.



هناك ميزة جديدة رائعة أخرى وهي التكامل مع مصادر البيانات المختلفة ، والتي كانت متوفرة في السابق فقط كجزء من Google Open Data Commons ، في البحث. الآن ، إذا طرحت أسئلة حول شيء مثل "الوظائف" ، فسيبدأ الرسم البياني المعرفي من Google ويعرض لك الرسوم البيانية مع هذه البيانات مباشرة على صفحة نتائج البحث.



هناك تحديث آخر أعلنت عنه الشركة اليوم وهو قدرة نظامها على فهرسة أجزاء من الصفحات للإجابة بشكل أفضل على الاستفسارات المتخصصة ، مثل "كيف يمكنني تحديد ما إذا كانت النوافذ الخاصة بي تحتوي على زجاج UV؟" يمكن للنظام الآن توجيهك مباشرة إلى فقرة في منتدى DIY. في المجموع ، سيحسن هذا النظام الجديد حوالي 7٪ من الاستعلامات ، حسبما قالت Google.


بالنسبة للأسئلة الأوسع ، تستخدم Google الآن أيضًا نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها لفهم الفروق الدقيقة لما توشك عليه الصفحة للإجابة بشكل أفضل على هذه الاستفسارات.



في هذه الأيام ، يمكن العثور على الكثير من المحتوى في مقاطع الفيديو أيضًا. تستخدم Google الآن التعرف المتقدم على الكمبيوتر والتعرف على الكلام لوضع علامة على اللحظات الرئيسية في مقاطع الفيديو ، وهذا شيء يمكنك العثور عليه بالفعل في البحث هذه الأيام ، ولكن هذه الخوارزمية الجديدة ستجعل ذلك أسهل ، خاصة بالنسبة لمقاطع الفيديو التي لم يقم منشئو المحتوى بتمييزها بالفعل المحتوى.


تتضمن التحديثات الأخرى تحديثًا لـ Google Lens الذي يتيح لك مطالبة التطبيق بقراءة فقرة من صورة لكتاب ، بغض النظر عن اللغة. يمكن لـ Lens الآن فهم الصيغ الرياضية ، ثم يعرض لك أدلة خطوة بخطوة ومقاطع فيديو لحلها. هذا لا ينطبق فقط على الرياضيات ، ولكن أيضًا الكيمياء والأحياء والفيزياء.



نظرًا لاقتراب موسم التسوق في الأعياد ، فربما لا يكون مفاجئًا أن Google أطلقت أيضًا عددًا من التحديثات لخدمات التسوق الخاصة بها. على وجه التحديد ، تطلق الشركة ميزة جديدة في Chrome وتطبيق Google حيث يمكنك الآن النقر لفترة طويلة على أي صورة ثم العثور على المنتجات ذات الصلة. وبالنسبة لمن يواجهون تحديات في الموضة ، ستعرض لك الخدمة أيضًا العناصر ذات الصلة التي تميل إلى الظهور في الصور ذات الصلة.


إذا كنت تتسوق لشراء سيارة ، فستتمكن الآن أيضًا من الحصول على عرض AR حتى تتمكن من رؤية شكلها في دربك.


في خرائط Google ، ستتمكن الآن أيضًا من الإشارة إلى مطعم أو نشاط تجاري محلي آخر عند استخدام اتجاهات المشي AR لمعرفة ساعات العمل ، على سبيل المثال.


ميزة أخرى جديدة في الخرائط هي أن Google ستعرض الآن أيضًا معلومات الانشغال المباشر مباشرة على الخريطة ، لذلك لا يتعين عليك البحث على وجه التحديد عن مكان لمعرفة مدى انشغاله حاليًا. هذه ميزة مفيدة في عام 2020.


أثناء الحدث  ، أشار رئيس قسم البحث في Google ، Prabhakar Raghavan ، أيضًا إلى أن تحديث BERT لعام 2019 لجزء فهم اللغة الطبيعية من بحثه يستخدم النظام الآن لكل استعلام تقريبًا ومتاح بلغات أكثر ، بما في ذلك الإسبانية والبرتغالية والهندية والعربية والألمانية والأمهرية. هذا جزء من أكثر من 3600 تحديث أجرتها الشركة على منتج البحث الخاص بها في عام 2019.


تحدث جميع هذه الإعلانات على خلفية الحكومات المختلفة التي تبحث في ممارسات Google التجارية ، لذلك ليس من المستغرب أن يركز الحدث أيضًا على ممارسات الخصوصية في Google وأن راغافان تحدث بانتظام عن "الوصول المفتوح" وأن بحث Google مجاني للجميع وفي كل مكان ، مع تطبيق سياسات التصنيف "بشكل عادل" على جميع مواقع الويب. أنا متأكد من أن Yelp ومنافسي Google الآخرين لن يتفقوا تمامًا مع هذا التأكيد الأخير.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق