اخر الاخبار

موزيلا تعلق خدمة مشاركة الملفات "Firefox Send" لمعالجة مخاوف البرامج الضارة


موزيلا تعلق خدمة مشاركة الملفات "Firefox Send"



أوقفت شركة موزيلا مؤقتًا خدمة Firefox Send لنقل الملفات بعد أن أبلغ محترفو الأمن الإلكتروني عن العديد من حالات إساءة الاستخدام من قبل مشغلي البرامج الضارة المنظمين. و وفقًا لمتحدث باسم موزيلا ، ستضيف الخدمة آلية للإبلاغ عن إساءة الاستخدام قبل إعادة بثها مرة أخرى.

وذكرت موزيلا

"هذه التقارير تثير قلقا عميقا على مستويات متعددة ، وتتخذ منظمتنا إجراءات لمعالجتها. سنتخذ Firefox Send في وضع عدم الاتصال مؤقتًا أثناء إجراء تحسينات على المنتج. قبل إعادة التشغيل ، سنضيف آلية للإبلاغ عن إساءة الاستخدام لزيادة نموذج التعليقات الحالي ، وسنطلب من جميع المستخدمين الراغبين في مشاركة المحتوى باستخدام Firefox Send لتسجيل الدخول باستخدام حساب Firefox. وذكرت أيضاً "نحن نراقب هذه التطورات بعناية وننظر بشكل جدي في أي خطوات تالية إضافية".

موزيلا تعلق خدمة مشاركة الملفات "Firefox Send"


تأتي التطورات بعد شكاوى مستمرة من خبراء الأمن السيبراني ، الذين يدعون أن الخدمة كانت تستخدم لتخزين الحمولات لجميع أنواع الجرائم السيبرانية. ويشمل ذلك برامج الفدية وأحصنة طروادة المصرفية وبرامج التجسس المستخدمة لاستهداف نشطاء حقوق الإنسان.

 في معظم الحالات ، كان أسلوب عمل مؤلفي البرمجيات الخبيثة هو نفسه. قاموا بتحميل حمولاتهم الخبيثة على Firefox Send ، الذي قام بتخزين هذه الملفات بتنسيق مشفر. ثم يقوم المتسللون بإرسال تلك الروابط عبر رسائل البريد الإلكتروني إلى ضحاياهم غير المطمئنين.

تم الإعلان عن الخدمة في الأصل في عام 2017 ، وأصبحت خدمة نقل الملفات المجانية المشفرة التي تركز على الخصوصية "Firefox Send" متاحة أخيرًا لجميع المستخدمين في مارس 2019.

 وهي تتيح للمستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 1 جيجابايت دون الحاجة إلى تسجيل الدخول. ومع ذلك ، يمكن لأصحاب حسابات موزيلا مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2.5 جيجابايت. الخدمة مجانية تمامًا ولا تتطلب سوى معرف البريد الإلكتروني وكلمة المرور. كما هو الحال مع كل شيء في موزيلا ، تعد خدمة Firefox Send أيضًا "خاصًا حسب التصميم". حيث تأتي مع تشفير كامل لضمان سلامة وخصوصية المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق