اخر الاخبار

تصنف مايكروسوفت الآن CCleaner كتطبيق غير مرغوب فيه


تصنف مايكروسوفت الآن CCleaner كتطبيق غير مرغوب فيه



تكشف شركة مايكروسوفت الآن عن أن برنامج CCleaner Windows Optimization و Registry Cleaner بإعتباره تطبيقًا غير مرغوب فيه (PUA) في Microsoft Defender.

برنامج CCleaner من أشهر برامج الكمبيوتر وأكثرها إستخداماً ، وهو مزيل الملفات غير المرغوب فيها ، منظف السجل ، والأداة المساعدة العامة لتحسين أداء Windows التي طورتها Piriform.

في عام 2017 ، اشترت Avast Piriform ، وكان هناك بعض القلق بين مستخدميها حول تجميع منتجات Avast والعروض الترويجية. لقد خضعت إجراءات Piriform للتدقيق في الماضي عندما تم إجراؤها حتى لا يتمكن المستخدمون من تعطيل جمع بيانات الاستخدام ، وكان يفرض تحديثات على المستخدمين حتى إذا حددوا عدم تحديث البرنامج تلقائيًا.

في عام 2019 ، حظرت شركة مايكروسوفت مؤقتًا CCleaner على منتديات مجتمع Microsoft التي تسببت في حظر الروابط إلى البرنامج عند نشرها. كان هذا الحظر بسبب موقف Microsoft العام بأن منظفات السجل ومحسنات النظام يمكن أن تضر أكثر مما تنفع على أنظمة Windows.

والآن لم تعد شركة مايكروسوفت متحفظه ، وقد وضعت علامة CCleaner رسميًا على أنه تطبيق غير مرغوب فيه على موقع أمان Microsoft الخاص بهم ، ولم تشرح Microsoft سبب اتخاذ القرار ، لكن الشركة لم تكن أبدًا من محبي منظفات التسجيل.

تم اختراق CCleaner في الماضي لتسليم برامج ضارة إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، ولكن هذا منذ بضع سنوات ، كانت هناك أيضًا بعض المشكلات في عدم توافق CCleaner مع Windows 10 ، على الرغم من أنه تم حل هذه المشكلات الآن.


ومع ذلك ، ذكرت شركة مايكروسوفت لـ BleepingComputer أن هذا الكشف يستهدف فقط الإصدار المجاني لأنه يتضمن "عروض" مجمعة للبرامج الأخرى. ومن ناحية أخرى ، ذكرت شركة بيريفورم المطورة للبرنامج لـ BleepingComputer أنهم يعتقدون أن هذا كشف إيجابي كاذب ويحاولون العمل مع Microsoft لإزالة الكشف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق