اخر الاخبار

نظام iOS 14 يكشف وصول انستقرام إلى الكاميرا حتى في الخلفية


نظام iOS 14  يكشف وصول انستقرام إلى الكاميرا حتى في الخلفية



ذكرنا سابقاً عن بعض التطبيقات التي تم اكتشافها وهي تصل إلى حافظة المستخدمين ، ويشير التحديث الرئيسي التالي لنظام تشغيل iOS 14 من Apple إلى الوقت الذي يستخدم فيه التطبيق الكاميرا أو الميكروفون ، وقد كشف ذلك على أن تطبيق انستقرام يتبع سلوك مريب.


وفقًا لبعض التقارير التي تمت مشاركتها على الشبكات الاجتماعية من قبل المستخدمين الذين قاموا بالفعل بتثبيت iOS 14 ، يظل مؤشر الكاميرا قيد التشغيل عندما يكون تطبيق انستقرام مفتوح. حتى إذا كان المستخدم لا يستخدم الكاميرا ، كما هو الحال عند التمرير عبر موجز الصور ، تظهر النقطة الخضراء أن التطبيق يصل إلى الكاميرا في الخلفية.




نظام iOS 14  يكشف وصول انستقرام إلى الكاميرا حتى في الخلفية


السلوك المتوقع ، هو أن يصل التطبيق إلى الكاميرا عند الضرورة فقط ، مثل عندما تستخدم الكاميرا لإنشاء Instagram Stories. ومع ذلك ، ذكر متحدث بإسم انستقرام أن هذا السلوك مجرد خطأ.


وفقًا لـ انستقرام ، يدرك النظام أحيانًا أن المستخدم قد مرر إصبعه لفتح الكاميرا داخل التطبيق ، وهذا ليس هو الحال دائمًا. ويعد انستقرام بإصلاح هذه المشكلة في تحديث مستقبلي لتطبيق iOS.

خطأ انستقرام هو الأحدث في سلسلة من الأخطاء غير المتوقعة حول سلوك التطبيقات التي كشفت عنها إشعارات الخصوصية القوية لـ ‌iOS 14‌. حيث يخطر iOS 14‌ المستخدمين عندما ينسخ تطبيق أو أداة نصًا من الحافظة أو يصل إلى الكاميرا أو الميكروفون. منذ إصدار مطور ‌iOS 14‌ والنسخة التجريبية العامة ، تم اكتشاف أن عددًا كبيرًا من التطبيقات الشائعة ، مثل LinkedIn و Reddit و TikTok ، يمكنها الوصول سراً إلى بيانات الحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق