اخر الاخبار

كيفية تأجيل رسائل البريد الإلكتروني في Gmail


كيفية تأجيل رسائل البريد الإلكتروني في Gmail


تصل رسائل البريد الإلكتروني أحيانًا في لحظات غير ملائمة حقًا. ولكن إذا لم يكن لديك الوقت للتعامل مع البريد الإلكتروني عند وصولة أو إذا كنت تريد الرجوع إليه لاحقًا وكنت تخشى أن تنساه ، فيمكنك استخدام ميزة غفوة Gmail.

تأجيل رسالة بريد إلكتروني يعني أنها ستختفي لفترة من الوقت ثم تعود إلى أعلى البريد الوارد في الوقت الذي تختاره ، كما لو كنت تستقبله مرة أخرى من جديد.

كيفية تأجيل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

تأجيل الرسائل الإلكترونية في متصفحك
في بريدك الوارد ، مرر مؤشر الماوس فوق البريد الإلكتروني الذي تريد تأجيله. سترى صفًا من الرموز على الجانب الأيسر. انقر على تلك التي تشبه الساعة.


كيفية تأجيل رسائل البريد الإلكتروني في Gmail


أيضاً ، يمكنك تحديد الرسائل التي تريد تأجيلها باستخدام مربعات الاختيار ، ثم النقر فوق رمز الساعة الذي يظهر أعلى البريد الوارد ، يمكنك أيضًا العثور على رمز الساعة أعلى الشاشة عند فتح البريد الإلكتروني.


عندما تنقر على رمز الساعة ، سترى قائمة منسدلة بالأوقات المقترحة. انقر على أيهما يناسبك.


كيفية تأجيل رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

يمكنك إختيار وقت محدد إذا لم يكن أي من الأوقات المعروضة مناسبًا عندما تريد تلقي الرسالة ، فيمكنك النقر على "اختيار التاريخ والوقت" في أسفل القائمة المنسدلة لتعيين وقتك. ستفتح نافذة منبثقة. بمجرد اختيار الوقت والتاريخ ، انقر على "حفظ".


كيفية تأجيل رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

الآن ، ستختفي الرسالة الإلكترونية من بريدك الوارد وستعاود الظهور في الجزء العلوي في الوقت الذي اخترته ، إذا كنت تريد أن يتم تذكيرك برسائل البريد الإلكتروني التي قمت بتأجيلها ، فيمكنك الوصول إليها بالنقر فوق "مؤجلة" على الجانب الأيمن ضمن "البريد الوارد". وللتراجع عن بريد إلكتروني مؤجل ، افتحه في مجلد مؤجل وانقر على "إلغاء التأجيل" في أعلى الشاشة.

كيفية تأجيل الرسائل الإلكترونية في تطبيق الجوال:

هذه التعليمات خاصة بجهاز iPhone ، لكن خطوات Android مشابهة.

* افتح تطبيق Gmail.
* افتح بريدًا إلكترونيًا واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليسرى من الشاشة.
أو بدلاً من ذلك ، إذا لم تكن بحاجة إلى قراءتها أولاً ، يمكنك الضغط مع الاستمرار على الرسالة في البريد الوارد حتى يتم التعليم عليها ، ثم النقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى. يمكنك القيام بذلك لعدة رسائل في وقت واحد إذا كنت تريد تأجيلها في نفس الوقت.

حدد "تأجيل" أعلى القائمة التي تظهر.

اختر أحد الأوقات المقترحة في النافذة المنبثقة أو انقر على "اختيار التاريخ والوقت".

حدد التاريخ. وانقر على "حفظ" في الزاوية العلوية اليسرى لأجهزة iPhone أو "حفظ" في الزاوية السفلية اليسرى لنظام Android


كيفية تأجيل رسائل البريد الإلكتروني في Gmail


جميع رسائل البريد الإلكتروني المؤجلة موجودة في المجلد المؤجل ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال النقر من القائمة "الأشرطة الثلاثة" على الجانب الأيمن من شريط البحث أعلى البريد الوارد.


ولإلغاء تأجيل رسالة ، انتقل إلى المجلد المؤجل ، وافتح الرسالة ، وانقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ، ثم انقر فوق "إلغاء التأجيل"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق