اخر الاخبار

جوجل تزيل 25 تطبيق ضار من متجر Play


جوجل تزيل 25 تطبيق ضار من متجر Play


اكتشفت شركة الأمن Evina عدد 25 تطبيق في متجر التطبيقات Google Play تقوم بسرقة بيانات تسجيل الدخول إلى فيسبوك الخاصة بالمستخدمين من خلال عرض صفحات مصادقة مزيفة لـ فيسبوك.

تحتوى تطبيقات Android للبرامج الضارة على مجموعة من الفئات مثل تطبيقات الكشافات إلى تطبيقات محرري الصور ، وتعمل من خلال فتح ما يبدو أنه صفحة تسجيل الدخول إلى Facebook في متصفحك في الخلفية ، مما يطالبك بإدخال التفاصيل الخاصة بك دون حتى معرفة أن الصفحة مرتبطة بـ تطبيق.

إلى جانب سرقة بيانات الاعتماد الخاصة بك ، يشكو المستخدمون أيضًا من النوافذ المنبثقة للإعلانات على هواتفهم وإشعارات الإعلانات ومواطن الخلل الأخرى. قامت Google بإزالة التطبيقات من متجر Google Play ، ولكن لا يزال يتعين عليك التحقق مما إذا كان لديك أي تطبيقات مثبتة في القائمة التالية والتأكد من عدم وجودها على جهازك.




نظرًا لأنه تم تنزيل التطبيقات من مصدر موثوق به وهو متجر Play Googe ، فقد يكون من الصعب على المستخدمين حماية أنفسهم. تتمثل إحدى الطرق في تثبيت تطبيقات مكافحة البرامج الضارة على هاتفك ، والأخرى هي حماية حساباتك المهمة مثل حساب Google وحساب Facebook باستخدام المصادقة الثنائية.


اقرأ المزيد عن الموضوع Evina هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق