اخر الاخبار

تطبيق Access Dots لمراقبة وصول التطبيقات غير المصرح للكاميرا و الميكروفون


تطبيق Access Dots لمراقبة وصول التطبيقات غير المصرح


الخصوصية دائمًا ما تكون مصدر قلق كبير للمستخدمين ، خاصة عندما تكون هناك تطبيقات مظللة ترغب في الوصول المستمر إلى معلوماتك. وظهر هذا جلياً عندما كشفت Apple النقاب عن iOS 14 الشهر الماضي ، كانت إحدى ميزاتها البارزة هي مؤشرات الوصول والرموز الصغيرة في شريط الحالة التي يتم عرضها عند استخدام الكاميرا أو الميكروفون.


الآن بفضل تطبيق  Access Dots ، يمكننا الآن الاستمتاع بميزة مماثلة على هواتف Android لحماية الخصوصيةإذا كنت تستخدم Android Pie والإصدارات الأحدث ، فربما لاحظت إشعارًا بشأن استخدام التطبيقات في الخلفية والميكروفون والكاميرا ، ولكن من المحتمل أن يقوم العديد منا بإسكاته أو تجاهله أو رفضه عن غير قصد. المؤشر أفضل لأنه يبقى على الشاشة ويستدعي الانتباه.

الآن يراقب تطبيق Access Dots استخدام هذه المستشعرات وتعرض نقطة متوهجة متطابقة لنظام iOS 14 عندما تكون قيد الاستخدام. مثل iOS ، يشير المؤشر البرتقالي إلى وصول الميكروفون ، والأخضر مخصص للكاميرا. الاختلاف الأكثر أهمية في تنفيذ Apple هو وضع المؤشرات على الشاشة. نظرًا لأن هذا تطبيق وليس جزءًا من نظام التشغيل لديك ، فلا يمكن لـ Access Dots إظهار أي شيء فوق شريط الحالة نفسه. لكنه يظهر نقطة صغيرة خضراء في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة إذا كان هناك أحد التطبيقات يستخدم الكاميرا، وتتحول للّون البرتقالي في حالة الوصول إلى الميكروفون، مع الإشارة إلى أن التطبيق نفسه لا يطلب الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون.

تطبيق Access Dots لمراقبة وصول التطبيقات غير المصرح


عملية إعداد التطبيق للعمل في الهاتف أمرًا سهلًا للغاية، كل ما عليك القيام به هو تفعيل (ميزة الوصول) للتطبيق في إعداد الهاتف وسيكون جاهزًا للعمل، وسيعمل التطبيق على إخبارك إذا استخدم أحد التطبيقات الكاميرا أو الميكروفون في هاتفك. ولكن يجب عليك التأكد من أن التطبيق مدرج في القائمة البيضاء في إعدادات الهاتف الخاص بك، فإذا منع نظام التشغيل التطبيق من العمل في خلفية الهاتف، فقد تضطر إلى إعادة تشغيل الهاتف لتنشيط التطبيق مرة أخرى.

أيضاً ، يمكنك تغيير الألوان إلى أي لون بحسب رغبتك في إعدادات تطبيق (Access Dots)، كما يمكنك تغيير موقع ظهور النقطة في شاشة هاتفك، وكذلك حجمها، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تصفح سجل التطبيقات التي طلبت إذن الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون ومدة استخدامها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق