اخر الاخبار

كيفية إلغاء تثبيت التطبيقات في macOS


كيفية إلغاء تثبيت التطبيقات في macOS


هل تقوم بتثبيت وتجربة العديد من التطبيقات على جهازك mac؟ هل تقوم بتنزيل تطبيقات متجر ستور و تطبيقات اخرى من خارج متجر آبل؟  لا تخف ، بإمكانك التخلص منها في حال أردت ذلك. إن إلغاء تثبيت تطبيق من macOS هي عملية بسيطة تستغرق بضع ثوانٍ فقط.

تختلف العملية اختلافًا طفيفًا عن التطبيقات التي قمت بتنزيلها من الإنترنت والتطبيقات التي حصلت عليها من App Store. إليك كيفية إلغاء تثبيتها من على جهازك.

إلغاء تثبيت التطبيقات من متجر التطبيقات
لإلغاء التطبيقات التي حصلت عليها من App Store ، ستحتاج إلى استخدام Launchpad. إن Launchpad وسيلة سهلة للعثور على التطبيقات وفتحها على Mac. كما يمكنك ترتيب تطبيقاتك وتنظيمها في مجلدات.

انقر على رمز Launchpad في Dock.


كيفية إلغاء تثبيت التطبيقات في macOS


انقر مع الاستمرار على أي تطبيق حتى تبدأ جميع الرموز في الاهتزاز
ابحث عن البرنامج الذي تريد حذفه ، واضغط على الزر حذف (يبدو كعلامة X)
إذا كان التطبيق الذي تريد حذفه لا يحتوي على زر حذف ، فلا يمكن إزالة هذا التطبيق باستخدام LaunchPad. إذا كان الأمر كذلك ، فاتبع الخطوات أدناه.

إلغاء تثبيت التطبيقات من الإنترنت
إذا قمت بتثبيت تطبيق من الإنترنت (أو إذا كنت في المدرسة القديمة واستخدمت قرصًا) ، فستحتاج إلى استخدام Finder للتخلص منه.

* على الـ Mac الخاص بك، انقر على أيقونة Finder  في Dock، ثم انقر على التطبيقات في الشريط الجانبي لـ Finder.

قم بأحد الإجراءين التاليين:

إذا كان هناك تطبيق بداخل مجلد، افتح مجلد التطبيق للتحقق من وجود برنامج إلغاء تثبيت. إذا كنت ترى إلغاء تثبيت التطبيق أو برنامج إلغاء تثبيت التطبيق ، فانقر مرتين عليه ، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.


كيفية إلغاء تثبيت التطبيقات في macOS


إذا كان تطبيق ما غير موجود داخل مجلد أو لا يحتوي على برنامج إلغاء تثبيت، اسحب التطبيق من مجلد التطبيقات إلى سلة المهملات (في نهاية Dock).

ملاحظة: يتم إزالة التطبيق نهائيًا من الـ Mac الخاص بك في المرة التالية التي تقوم فيها أنت أو Finder بإفراغ سلة المهملات. وإذا كانت هناك ملفات تم إنشاؤها باستخدام التطبيق، فقد لا تتمكن من فتحها مرة أخرى. إذا قررت أنك تريد الاحتفاظ بالتطبيق، يمكنك إرجاعه قبل إفراغ سلة المهملات ، حدد التطبيق من سلة المهملات، ثم اختر ملف ثم إرجاع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق