اخر الاخبار

جوجل تطلق موقع جديد لمساعدة الأشخاص على تجنب عمليات الاحتيال


جوجل تطلق موقع لمساعدة الأشخاص على تجنب عمليات الاحتيال


أصبحت عمليات الاحتيال عبر الإنترنت أكثر شيوعًا في الآونة الأخيرة. الآن ، بالنسبة للأشخاص مثلنا الذين يعرفون الإنترنت و ما يحصل فيه ، من السهل عليهم اكتشاف المخادعين. ومع ذلك ، بالنسبة للشخص العادي الذي يتلقى رسالة بريد إلكتروني تفيد أنه فاز في بجائزة بقيمة 50000 دولار ، فإنه سيصدق ذلك بالتأكيد. لذا ، لمساعدة هؤلاء الأشخاص في اكتشاف هذه الأنواع من عمليات الاحتيال وتجنبها ، أطلقت شركة Google موقع ويب جديد لـ "Spot Spotter".

موقع جوجل الجديد "Spot Spotter" ليس في الواقع أداة للمستخدمين ، بل هو موقع تعليمي للمواقع الخادعة على الإنترنت. دخلت شركة جوجل في شراكة مع Cybercrime Support Network لإنشاء موقع الويب. يوفر هذا الموقع معلومات تساعد المستخدمين على اكتشاف من هو المخادع ومن هو في حاجة حقيقية إلى المال ، ولكنه باللغة الإنجليزية حتى الآن.

الآن ، عندما تنتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع ، سوف تواجه "القواعد الذهبية الثلاث" التي يجب وضعها في الاعتبار لتحديد المخادع.

الآن ، يقول الموقع أن القاعدة الأولى هي "إبطائه" قليلاً. وفقًا للموقع ، عندما يتصل المخادع أو رسائل البريد الإلكتروني ، يكون / في عجلة من أمره دائمًا لكسب المال من الضحايا. لذا ، يشير الدليل إلى أن المستجيب يجب أن يبقى هادئاً وأن تأخذ وقتك وقم بطرح الأسئلة لتتجنب الوقوع في وضع سيء.

تنص القاعدة التالية ، "الفحص الفوري - قم بإجراء بحثك للتحقق مرة أخرى من التفاصيل التي تحصل عليها. إذا تلقيت مكالمة هاتفية غير متوقعة ، فقم بإنهاء المكالمة. ثم ابحث عن البنك أو الوكالة أو المنظمة التي يُفترض أنها تتصل وتواصل معهم بشكل مباشر.

القاعدة الثالثة والأخيرة ، لا ترسل - لن يطلب أي شخص أو وكالة مرموقة الدفع على الفور. في كثير من الأحيان ، يخبرك المخادعون بالذهاب لشراء بطاقات الهدايا - والتي من المفترض أن يتم تقديمها كهدية فقط ، وليس كدفعة تحت التهديد. لذلك إذا كنت تعتقد أن الدفع يبدو مريبًا ، فمن المحتمل أنه كذلك.

لذا ، إذا واجهت أيًا من الحالات المذكورة أعلاه في محادثة ، فهناك احتمال كبير أن يكون الشخص الموجود على الطرف الآخر مخادعًا. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال لديك شكوك ، فإن Google لديها أيضًا "اختبار" مدمج يمكنك إجراؤه لاختبار معرفتك بالخدع.


أيضًا ، بالانتقال إلى موقع الويب ، ينص أيضًا على أن المتسللين والمخادعين يخططون الآن لسرقة أكثر من 2 مليار دولار في عام 2020 وحده ، باستخدام فيروس كورونا كمحفز. لذا ، لإيقاف عمليات الاحتيال هذه وحماية أموال المستخدمين ، بدأت جوجل في إنشاء موقع "أداة الغش" هذه لإيقاف جهود هؤلاء المحتالين.

يمكنك زيارة الموقع والتعرف اكثر عن حيل المخادعين والنصابين على الإنترنت ، وعمل إختبار لمعلوماتك الأمنية. رابط الموقع Spot Spotter

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق