اخر الاخبار

يعرض Chrome Canary تسميات توضيحية مباشرة للفيديو والصوت


يعرض Chrome Canary تسميات توضيحية


نسمع دائماً عن ميزة دعم الترجمة المباشرة ، وهو ليس شيئًا جديدًا على الإنترنت ، ولكن لم يسمع أحد من قبل عن متصفح انترنت يحتوي على إعداد مخصص للمستخدمين لتمكين ميزة النسخ النصي التلقائي. الخبر السار هو أنك سترى الآن هذه الميزة في الإصدارات المستقبلية من متصفح Chrome.

 حيث أضافت شركة Google للتو دعم التسميات التوضيحية الحية لتشغيل الفيديو / الصوت في إصدار Chrome Canary. هذه الميزة متاحة حاليًا لمتصفح Chrome الإصدار رقم Canary 85.0.4167.0 أو أحدث على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux و ChromeOS.

سيكون دعم الترجمة الحية في متصفح Chrome مفيدًا جدًا خاصة لأولئك الذين يعانون من ضعف السمع. بمجرد تمكين الميزة ، ستظهر نافذة حوار تسمية توضيحية على شاشتك ، تعرض التسميات التوضيحية لجميع الوسائط التي يتم تشغيلها في المتصفح. يمكنك تغيير موضع نافذة حوار التسمية التوضيحية ويمكنك وضعها في أي مكان على الشاشة.


الميزة كما ذكرت هي متحه حالياً في إصدار Chrome Canary ، ولكن إذا كنت لا تريد الانتظار حتى تصل الميزة إلى إصدار Chrome المستقر ، فيجب عليك أولاً تنزيل Chrome Canary. بمجرد تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتمكين الميزة.

كيفية تمكين التسميات التوضيحية الحية في CHROME CANARY
* افتح Chrome Canary 85.0.4167.0 أو أحدث.
* اكتب chrome://flags/ على شريط URL.
* اكتب في مربع البحث "Live Captions".
حدد "ممكّن" من القائمة المنسدلة وأعد تشغيل المتصفح




يعرض Chrome Canary تسميات توضيحية



الآن ، انتقل إلى القائمة> الإعدادات> متقدم> إمكانية الوصول> تمكين النسخ النصي التلقائي.

قم بزيارة أي موقع لتدفق الوسائط. يجب أن تشاهد نافذة حوار التسمية التوضيحية الحية في الأعلى ، حيث تظهر التسميات التوضيحية لجميع الوسائط التي يتم تشغيلها في موقع الويب.


يعرض Chrome Canary تسميات توضيحية



تجدر الإشارة إلى أن المتصفح سيعرض التسميات التوضيحية باللغة الإنجليزية إلى حد الآن ، نأمل أن يتم دعم اللغة العربية و دعم الترجمة الى اللغة العربية. يمكنه إنشاء تسميات توضيحية بجميع اللغات المدعومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق