اخر الاخبار

سوني تدمج مستشعر الصورة مع شريحة AI لجعل الكاميرا أكثر ذكاءً


سوني تدمج مستشعر الصورة مع شريحة AI لجعل الكاميرا أكثر ذكاءً


تعد سوني واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع مستشعرات الصور في الصناعة حيث تقدم تكنولوجيا جديدة في معالجة الصور. تستخدم العديد من الشركات الكبرى مثل شاومي و هواوي مستشعرات IMX من Sony في هواتفهم الذكية. الآن ، طورت الشركة وحدة معالجة صورة واحدة تأتي مدمجة مع الذكاء الاصطناعي على مستوى الأجهزة.

يعد "مستشعر الرؤية الذكي" الجديد من سوني مستشعرًا فريدًا يجمع بين مستشعر صور CMOS التقليدي ورقاقة منطق AI في وحدة واحدة. يمكن لهذا المستشعر الجديد تحسين التصوير بالهاتف المحمول من خلال العديد من الطيات حيث يمكنه تحسين معالجة الصور بشكل كبير. كشفت الشركة عن هذا المستشعر المبتكر من خلال فيديو يوتيوب (شاهد الفيديو).







تقوم مستشعرات معالجة الصور الحالية بتحميل الصورة الملتقطة إلى السحابة لتحليل بيانات الصورة. يقوم الذكاء الاصطناعي في السحابة بمهام مختلفة ، ويستخرج البيانات المفيدة من الصورة ويرسلها مرة أخرى إلى المعالج لمزيد من المعالجة.

يأخذ المستشعر الذكي الجديد من سوني درجة عالية من خلال أداء جميع هذه المهام في الجهاز نفسه. لذلك ، مع هذا المستشعر الجديد ، كل ما تحتاجه لمعالجة الصور هو المستشعر نفسه ولا شيء أكثر. هذا ممكن لأن العناصر الضرورية لمعالجة الصورة بأكملها موجودة في المستشعر ، وذلك بفضل شريحة AI الإضافية.

وفقًا لفيديو سوني ، لا يلتقط هذا المستشعر الضوء فحسب ، بل يلتقط أيضًا المعلومات الضرورية من هذا الضوء. على سبيل المثال ، يمكنه اكتشاف كائنات مختلفة في الصورة واستخراج البيانات الضرورية منها فقط. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تسريع معالجة الصورة بشكل كبير من خلال استهلاك طاقة أقل وبيانات أقل.

ونظرًا لأن هذا المستشعر ذكي بما يكفي لالتقاط المعلومات الضرورية فقط من الصورة ، في المستقبل ، يمكن دمجه في العديد من أجهزة الكاميرات مثل تلك الموجودة في السيارات الذكية ومكبرات الصوت الذكية والمتاجر الذكية لتحسين تجارب المستخدمين وحماية خصوصيتهم.


في الوقت الحالي ، يعد "المستشعر الذكي من سوني" نموذجًا أوليًا ومتاحًا لطلب الاختبار فقط. ومع ذلك ، مع سمعة سوني ، يمكننا أن نرى هذا المستشعر مدمجًا في الأجهزة قريبًا جدًا في المستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق