اخر الاخبار

موزيلا ستتخلص نهائياً من الفلاش في فايرفوكس 84


موزيلا ستتخلص نهائياً من الفلاش في فايرفوكس 84


أعلنت شركة موزيلا مؤخرًا عن الوقت الذي ستتخذ فيه الخطوة النهائية تجاه التخلي عن الفلاش في متصفح Firefox لزيادة الأمان. ستتم إزالة دعم تقنية Flash تمامًا في Firefox 84 ، والذي من المقرر إطلاقه في ديسمبر 2020.

 لن يكون إصدار المتصفح هذا قادرًا على تشغيل محتوى Flash. يتم شحن متصفح فايرفوكس حاليًا مع تعطيل Flash افتراضيًا ، ولكن يمكن للمستخدمين تمكين التمديد يدويًا إذا لزم الأمر.

ستقوم الشركة بتعطيل الامتداد في وقت مبكر من بناء Nightly لمتصفحها. هذا أمر منطقي لأن موزيلا تقوم دائمًا بإجراء تغييرات كبيرة على متصفح فايرفوكس أولاً في إصدارات Nightly. بعد ذلك ، تقوم بتدويرها في الإصدار التجريبي للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل جيد. بعد الانتهاء من عملية الاختبار في هذه الإصدارات المبكرة ، تقوم موزيلا بالفعل بإجراء تغييرات على الإصدارات النهائية من متصفحها.

 وغني عن القول أن موزيلا ليست الشركة الوحيدة التي ترفض فلاش. في المتصفحات القائمة على محرك Chromium ، يحدث نفس الشيء. كما هو الحال في فايرفوكس ، يحدث كل شيء على مراحل ، لذلك سيستغرق الأمر بضعة أشهر أخرى حتى يختفي الفلاش من جميع المتصفحات الحالية إلى الأبد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق