اخر الاخبار

كيفية تأمين حساب Gmail من المتسللين


كيفية تأمين حساب Gmail من المتسللين


حساب Gmail الخاص بك مهم للغاية بالنسبة لك، خاصة خلال هذا الوباء حيث تضطر إلى العمل من المنزل. وبسبب هذا ، لا تريد السماح لأي شخص بالوصول إلى هذا الحساب ، وبالتالي ، أنت تبحث عن طرق حول كيفية تأمينه بشكل صحيح.

من المنطقي أن يحاول أي شخص تأمين حساب Gmail الخاص به لأن الأداة هي خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا الموجودة. لحسن الحظ ، أضافت Google طرقًا للمستخدمين للتحقق من مدى أمان حساباتهم ، ولإجراء التغييرات في حال الشك أو الإرتياب في أمان حساباتهم.

في هذه المقالة ، سنتحدث عن كيفية التحقق مما إذا كان حسابك آمنًا أم لا ، لذلك تابعنا بعد ذلك.

كيفية تأمين حساب Gmail الخاص بك
يعد تأمين حساب Google أو Gmail أمرًا سهلاً إذا كنت تعرف ما يجب القيام به.

 اتبع هذا الدليل البسيط لتقوية أمان Gmail وحمايته من المتسللين.

1- افتح إعدادات حساب Google

أول شيء ستحتاج إلى القيام به في مثل هذه الحالة هو فتح صفحة إعدادات حساب Google للبدء. قم بذلك عن طريق تشغيل Gmail ، ثم انقر فوق صورة ملفك الشخصي ، ومن هناك ، تأكد من تحديد إدارة حساب Google الخاص بك.


كيفية تأمين حساب Gmail من المتسللين


من هذا القسم ، ستحتاج إلى البحث عن الأمان والنقر فوقه.

2- الحفاظ على أمان حسابكَ

تريد Google التأكد من عمل كل شيء لتأمين حسابك ، لذلك مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أنشأت الشركة ميزة فحص الأمان. هنا ، يمكن للمستخدمين الحصول على فكرة عن مدى أمان حسابهم بسبب التوصيات التي قدمها عملاق البحث. فحص الأجهزة المسجل الدخول عليها ، والإجراءات الأمنية الأخيرة، والتحقق بخطوتين، وإمكانية وصول التطبيقات الخارجية إلى حسابك.

إذا كانت هناك أي مشكلات معلقة ، فستتم إضافتها إلى الأعلى مع علامة تعجب صفراء. إذا كان المستخدم قد اتخذ بالفعل خطوات معينة لضمان الأمان ، فسيتم وضع علامة خضراء على هذه الخطوات أدناه.


كيفية تأمين حساب Gmail من المتسللين



3- إضافة المصادقة ذات العاملين

الشيء التالي الذي نريد القيام به هنا هو إضافة المصادقة ذات العاملين. يمكننا القيام بذلك من خلال العودة إلى صفحة الأمان ثم البحث عن القسم الذي يقول تسجيل الدخول إلى Google. من هنا ، يمكن للمستخدمين معرفة آخر مرة تم فيها تغيير كلمة المرور الخاصة بهم ، وما إذا كانت المصادقة ذات العاملين نشطة أم لا.

لتحسين الأمان ، انقر فوق إضافة طبقة إضافية من الأمان ، ثم اتبع الخطوات لتضمين المصادقة الثنائية كجزء من فوج الأمان الخاص بك. ستحتاج إلى هاتف محمول لذلك ، ضع ذلك في اعتبارك.


كيفية تأمين حساب Gmail من المتسللين


4- تحقق من النشاط الأمني ​​الأخير

أحد الأشياء الرائعة حول Gmail التي لم يتم العثور عليها في معظم موفري البريد الإلكتروني هو خيار تقييم نشاطك الأمني ​​الأخير. سيعرض هذا القسم أحداث تسجيل الدخول من الـ 28 يومًا الماضية ، وهو أمر مثير للإعجاب. يمكنك أن تعرف الجهاز المستخدم لتسجيل الدخول ، وحتى الموقع المقدر. بالإضافة إلى ذلك ، سيعرض أيضًا عنوان IP ، حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان هناك غريب قد دخل إلى حسابك في أي وقت.


كيفية تأمين حساب Gmail من المتسللين


لمشاهدة كل هذا ، ارجع إلى صفحة إعدادات الأمان ، ثم مرر لأسفل إلى نشاط الأمان الأخير.

إذا وجدت أن هناك جهاز غير مألوف بالنسبة لك مسجل الدخول حاليا بحسابك، يمكنك إزالة من حسابك من خلال النقر إدارة الأجهزة ثم النقر على الثلاث نقاط امام الجهاز ثم النقر على تسجيل الخروج ، تحتاج بعد ذلك إلى تغيير كلمة المرور كإجراء أمني مهم.

وفي القسم الآخر يمكن معرفة المواقع والتطبيقات الخارجية التي يمكنها الوصول إلى حسابك ، والتي منحتها إمكانية الوصول إلى بعض بيانات حسابكَ على Google، بما في ذلك المعلومات التي قد تكون حسّاسة. يمكنك إزالة إمكانية وصول مواقع الويب والتطبيقات التي توقّفتَ عن استخدامها أو فقدتَ الثقة بها. 

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك أن تقوم بتأمين حساب Gmail الخاص ، لتتجنب الوقوع السريع في فخ المتسللين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق