اخر الاخبار

ينبهك مدير كلمات فايرفوكس الآن عندما تكون كلمة مرورك مخترقة


ينبهك مدير كلمات فايرفوكس الآن عندما تكون كلمة مرورك مخترقة


قامت شركة موزيلا بدمج مدير كلمات المرور الخاص بها Lockwise  في متصفح فايرفوكس في أكتوبر من العام الماضي. تسمح لك هذه الميزة بإدارة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك ، وستتم مزامنة أي تغييرات تجريها عبر جميع أجهزتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه أيضًا إنشاء كلمات مرور قوية لك ثم حفظها في Lockwise.

واليوم أصدرت الشركة تحديثًا جديدًا لمتصفح فايرفوكس يعزز أمان كلمة المرور للمستخدمين. جزء من هذا التحديث هو قدرة الأداة على عرض التنبيهات الهامة التي تحذرك إذا تم إدخال أي من تفاصيل تسجيل الدخول المحفوظة في الخرق.

 يعمل عن طريق التحقق من قائمة كلمات المرور المشفرة مقابل معلومات الموقع المخترقة. كانت هذه الإمكانية متاحة بالفعل على Firefox Monitor كجزء من Firefox 70 الذي تم إصداره أواخر العام الماضي، ولكنه الآن يتكامل مع Lockwise أيضًا.

عندما يعثر Lockwise على أي كلمة مرور ضعيفة، سيطلب منك أيضًا تغيير تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك، خاصة إذا تم استخدامها في حساب آخر قد يكون قد تأثر بخرق. يمكنك الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة من خلال التوجه إلى لوحة تحكم Lockwise انقر فوق قائمة ثم فتح "تسجيلات الدخول وكلمات المرور.

أضاف مدير كلمة المرور أيضًا ميزة جديدة لحماية بيانات تسجيلك المحفوظة من أعين المتطفلين. تتطلب الأداة الآن من أي شخص إدخال كلمة مرور الجهاز إذا حاول عرض أو نسخ أي كلمة مرور محفوظة. بعد ذلك، ستكون تفاصيل تسجيل الدخول مرئية لمدة خمس دقائق فقط. أيضًا، يمكنك الآن استخدام Lockwise لإنشاء كلمات مرور آمنة عند إعداد حساب مع المزيد من مواقع الويب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق