اخر الاخبار

يضيف فيسبوك ميزة جديدة لـ Messenger لتحذير المستخدمين من عمليات الاحتيال


 ميزة جديدة لـ Messenger لتحذير المستخدمين من عمليات الاحتيال


أعلن فيسبوك عن ميزة جديدة لتطبيق Messenger مصممة للحد من الأطراف الخبيثة التي تتطلع إلى خداع المستخدمين. تفحص الشركة الحسابات بحثًا عن نشاط مريب ، وتستفيد من تعلُّم الآلة لالتقاط الحالات الشاذة مثل الحسابات التي ترسل عددًا كبيرًا من الطلبات في فترة زمنية قصيرة أو العديد من طلبات الرسائل للمستخدمين تحت سن 18 عامًا.

يريد فيسبوك أن يجعل من الصعب على المحتالين خداع المستخدمين. تصل الميزة وسط ارتفاع ملحوظ في طلبات الصداقة الزائفة التي تسببها تغيير في خوارزمية بحث الخدمة في الفترة الأخيرة.

 ميزة جديدة لـ Messenger لتحذير المستخدمين من عمليات الاحتيال


سيبحث التطبيق عن الرسائل المريبة المحتملة من الغرباء ، بهدف الكشف عن عمليات الاحتيال المحتملة ومحاولات انتحال الهوية ورسائل من البالغين تستهدف المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.


بالنسبة للقاصرين ، سيظهر فيسبوك التحذير عندما يتلقون رسالة من شخص بالغ لا يعرفونه. وتقول الشركة إن التنبيه "يُعلِّم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالحذر عند التفاعل مع شخص بالغ قد لا يعرفونه ويتيح لهم اتخاذ إجراء قبل الرد على رسالة".

سيستخدم Messenger نفس النوع من التحذير لاستئصال المحتالين المحتملين ، ويحذر المستخدمين من "الحذر من المطالبات بشأن المال" عندما يتلقون رسالة من شخص ليس صديق لهم بالفعل.

 ميزة جديدة لـ Messenger لتحذير المستخدمين من عمليات الاحتيال


 وبالمثل ، سيبحث التطبيق أيضًا عن الرسائل التي تأتي من حسابات قد تحاول انتحال هوية صديق على فيسبوك. عندما يكتشف Messenger أن هذا قد يحدث ، فسيحذر المستخدمين من أن الشخص الذي يراسلونه ربما يتظاهر بأنه شخص يعرفونه.

يقول فيسبوك أن الميزة ستستمر في العمل مع إضافة التشفير من البداية إلى النهاية على النظام الأساسي ، وهو أمر من المحتمل أن يأتي فيه التعلم الآلي ، مما يمنع المشغلين البشريين من عرض معلومات حساسة محتملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق