اخر الاخبار

يضيف متصفح Edge دعم القراءة بصوت عالٍ لملفات PDF


يضيف متصفح Edge دعم القراءة بصوت عالٍ لملفات PDF



لا تزال مايكروسوفت تعمل بشكل جاد على جلب جميع الميزات الموجودة في متصفح Edge القديم ، ومن أكثر المزايا تأخرًا هو قارئ PDF في Chromium Edge الجديد ، الذي يفتقر إلى ميزات مثل عرض الصفحة والقراءة بصوت عال والملاحظات. 

 يتوفر متصفح Edge الحالي في قنوات ما قبل الإصدار المليئة بالكثير من ميزات PDF. على سبيل المثال ، يحتوي على أداة تمييز تتيح تمييز النص في مستند PDF بألوان الأصفر والأخضر والأحمر والأزرق الفاتح والوردي.

أكدت Microsoft مؤخرًا أنها تخطط لإضافة ملاحظات نصية وجدول محتويات لملفات PDF ، اعتبارًا من اليوم ، في Edge Canary 84 ، أضافت الشركة ميزة PDF أخرى يطلبها المستخدمون، وهي خيار القراءة بصوت عالٍ على شريط الأدوات الجديد Edge.

الميزة متاحة حاليًا في Edge 84.0.512.0 ، ولتنشيطها تحتاج إلى تبديل تمكين القراءة بصوت عال لملفات PDF في متصفح Microsoft Edge:

1. قم بتشغيل Microsoft Edge Canary وتأكد من أنك تستخدم الإصدار 84.0.512.0 أو أحدث


يضيف متصفح Edge دعم القراءة بصوت عالٍ لملفات PDF


2. توجة الى صفحة edge://flags/#edge-read-aloud-pdf
3. حدد ممكّن لعلامة "قراءة بصوت عالٍ في PDF"
4- أعد تشغيل المتصفح.

استخدام القراءة بصوت عال:
1. في متصفح New Edge ، قم بتحميل أي ملف PDF
2. انقر على خيار "قراءة بصوت عالٍ" على شريط الأدوات لـ Edge لبدء قراءة النص في مستند PDF نيابة عنك.


تتيح لك Edge تعيين سرعة للقراءة من بطيء إلى سريع ، والوضع الافتراضي هو Normal. يتيح لك عارض PDF إختيار وتحديد الصوت المطلوب من الأصوات المتاحة ويدعم القراء بصوت عال باللغة العربية ، تحتاج إلى النقر فوق خيارات الصوت لرؤية هذه الخيارات.


يضيف متصفح Edge دعم القراءة بصوت عالٍ لملفات PDF


بالنظر إلى أن العديد من الطلاب اعتمدوا على الميزات الموجودة في متصفح Edge القديم ، سيكون من الرائع أن يتولى المتصفح الجديد هذه الميزات بشكل كاف قبل أن تطرحها Microsoft كتحديث تلقائي في المستقبل القريب للنسخة المستقرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق