اخر الاخبار

خدمة مجانية لأرشفة صفحات الويب للعودة لها في حالة تم حذفها


خدمة مجانية لأرشفة صفحات الويب للعودة لها في حالة تم حذفها


جزء مهم من الحفاظ على انفتاح وشفافية الإنترنت. وتُعد صفحات الويب ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي ليست مضمونة للبقاء على الإنترنت إلى الأبد. ولكن استخدام خدمة الأرشفة يوفر راحة البال في معرفة أن كل وثيقة مهمة، أو تغريدة، أو أي قطعة أخرى من وسائط الويب ستكون موجودة عندما تحتاج إليها.

تؤدي خدمات الأرشفة هذه مهمة بسيطة. تقوم بإدخال عنوان الويب لأي صفحة ويب تريد أرشفتها، وتقوم خدمة الأرشفة بالزحف إليها وحفظ جميع الصور والملفات الخارجية الأخرى على خوادمها الخاصة بحيث يتم نسخ الصفحة بشكل فعال.


يمكن أن تكون أرشفة صفحة الويب مفيدة بعدة طرق. الأكثر وضوحًا هو الحفاظ على صفحة الويب في حالة حذفها لاحقًا، ولكن يمكن أيضًا استخدامها لنسخ محتوى من مصدر مع تجنب بعض العوائق.


لأي سبب من الأسباب تحتاج إلى أرشفة صفحة ويب، هناك عدد قليل من الخدمات التي تساعدك على أرشفة صفحات الويب. لنتحدث عن أفضل موقع قمت بتجربته وهو موقع archive.today.

أصبحت Archive.today خدمة أرشيفية شائعة بسرعة، على الأرجح بسبب سهولة الاستخدام والبحث. كل ما ستحتاجه موجود في صفحة واحدة، والتي تتضمن حقلاً لأرشفة الصفحة (أعلى) وآخر للبحث من خلال اللقطات المحفوظة (أسفل).

أحد أفضل أسباب اختيار archive.today كخدمة الأرشفة هو بسبب التطبيق المختصر الخاص بها (إضافة لمتصفح كروم). يضيف زرًا إلى شريط أدوات Chrome. عند النقر عليه، يرسل عنوان URL لعلامة التبويب الحالية إلى archive.today للحفاظ على لقطة الصفحة، ويفتح النتيجة في علامة تبويب جديدة. يمكن وضع إشارة مرجعية لعنوان URL للأرشيف للرجوع إليه مستقبلاً ومشاركته. يستخدم HTTPS للأمان.


يمكنك تجربة خدمة أرشفة صفحات الويب Archive.today من هنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق