اخر الاخبار

تعلن Apple عن ميزة جديدة لتحسين عمر بطارية MacBook


تعلن Apple عن ميزة جديدة لتحسين عمر بطارية MacBook


أعلنت شركة Apple عن ميزة جديدة لإدارة صحة البطارية في macOS Catalina 10.15.5، ستعمل الميزة الجديدة على تحسين عمر بطارية MacBook. كما يعلم الكثير منكم، تصبح بطاريات الليثيوم أيون أقل فعالية مع تقدمهم في العمر. مع تقدم عمر البطارية كيميائيًا، تقل سعة الشحن أيضًا.

ولتحسين عمر هذه البطاريات، تعمل شركة Apple على ميزة جديدة، تعمل على تقليل معدل عمر البطارية كيميائيًا من خلال مراقبة سجل درجة حرارة البطارية وأنماط الشحن الخاصة بها. وذلك، استنادًا إلى القياسات التي تجمعها، قد تقلل إدارة صحة البطارية من الحد الأقصى لشحن البطارية عندما تكون في هذا الوضع. يحدث هذا حسب الحاجة للتأكد من شحن البطارية إلى مستوى محسن لاستخدامك تقليل التآكل على البطارية وإبطاء تقادمها الكيميائي.

هناك جانب سلبي واحد في هذه الميزة. حيث سيؤدي تشغيل هذه الميزة إلى تقليل عمر بطارية MacBook. إذا كنت تريد أقصى عمر للبطارية من جهاز MacBook، فستحتاج إلى إيقاف هذه الميزة. حيث يتم تشغيل ميزة إدارة صحة البطارية بشكل افتراضي عند شراء MacBook جديد بنظام macOS 10.15.5، أو بعد الترقية إلى macOS 10.15.5.

كيفية التحكم في ميزة إدارة صحة البطارية
يتم تشغيل إدارة صحة البطارية افتراضيًا عند شراء كمبيوتر Mac جديد يعمل بنظام macOS 10.15.5 ، أو بعد الترقية إلى macOS 10.15.5.

إذا كنت تريد إيقاف تشغيله ، فاتبع الخطوات التالية:
* اختر تفضيلات النظام من قائمة Apple ، ثم انقر فوق Energy Saver.
* انقر فوق صحة البطارية.
* قم بإلغاء تحديد إدارة صحة البطارية، ثم انقر فوق موافق.

تعلن Apple عن ميزة جديدة لتحسين عمر بطارية MacBook


* انقر فوق إيقاف.


تعلن Apple عن ميزة جديدة لتحسين عمر بطارية MacBook


لاحظ أن إيقاف تشغيل هذه الميزة قد يقلل من عمر البطارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق