اخر الاخبار

كوالكوم تعلن عن أحدث رقائق لسماعات الأذن اللاسلكية مع إلغاء الضوضاء النشط


كوالكوم تعلن عن أحدث رقائق لسماعات الأذن اللاسلكية مع إلغاء الضوضاء النشط


 أعلنت شركة كوالكوم عن مجموعة شرائح جديدة تهدف إلى سماعات الأذن اللاسلكية حقًا ، وسلسلة QCC514x المتميزة وعائلة QCC304x الأرخص. تعد الرقائق بجلب ميزات متميزة لمزيد من نقاط السعر.

أو تلك المزايا تقنية Qualcomm TrueWireless Mirroring لتجربة مستخدم سلسة
سماعات الأذن اللاسلكية حقًا خالية من الأسلاك تمامًا ، مما يسمح بحرية استخدامها كزوج استريو أو كجهاز أحادي ، باستخدام إما برعم اليسار أو اليمين. نظرًا لأنه يمكن توصيل برعم واحد فقط في كل مرة بالهاتف لاسلكيًا ، فقد تم تصميم تقنية Qualcomm TrueWireless Mirroring للتبديل بسهولة بين سماعة الأذن المتصلة بالهاتف ، بينما تعكس سماعة الأذن الأخرى الاتصال.


على سبيل المثال ، إذا قام المستخدم بإزالة البرعم المتصل من أذنه ، فإن البرعم الذي كان يعكس الاتصال يتولى المسؤولية حتى لا يقطع مكالمة صوتية نشطة أو دفق موسيقى. سبب آخر قد يحدث تبديل الأدوار هو إذا تم اكتشاف اتصال RF لبرعم النسخ المتطابق ليكون أقوى من البرعم المتصل ، ربما بسبب قرب الهاتف المحمول للمستخدم. في هذه الحالة ، تم تصميم الاتصال للتبديل بسلاسة من برعم أذن إلى آخر. وهذا يدعم تجربة فائقة مع عدم وجود تسرب صوتي ، دون أن يدرك المستخدم أن عملية التبديل قد تمت.

ميزة أخرى مهمة ، هي إلغاء الضوضاء النشط أو ANC ، تساعد تقنية ANC على تقليل ضوضاء الخلفية غير المرغوب فيها ، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بتجربة استماع أكثر غامرة ، والاستماع إلى الموسيقى على النحو الذي أراده الفنان. بمجرد حجزها لسماعات الاستريو المتطورة ، يبحث المستهلكون الآن بنشاط عن هذه الميزة في سماعات الأذن اللاسلكية حقًا في جميع نقاط السعر. هذا لأنه ، إلى حد كبير ، يتم استخدام الأجهزة كل يوم و "أثناء التنقل" في البيئات الصاخبة مثل وسائل النقل العام ، وصالة الألعاب الرياضية ، وحتى في العمل في المكاتب المفتوحة. عند الحاجة ، يمكن للمستخدمين ببساطة تشغيل ANC وإغراق الثرثرة والضوضاء غير المرغوب فيها أثناء تشغيل ملفات بودكاست لخلق فقاعة هادئة للتركيز على عملهم.

في حين أنه من الرائع أن تكون قادرًا على حجب ضوضاء الخلفية غير المرغوب فيها ، هناك حالات يكون من المهم فيها أن تكون قادرًا على سماع ما يجري حولك. على سبيل المثال ، إذا كنت تستمع إلى الموسيقى أثناء الجري في الصباح ، فمن المهم الاستماع إلى حركة المرور القادمة حتى تتمكن من البقاء آمنًا. إذا كنت في المكتب ، يجب أن تكون قادرًا على سماع زميل ينادي إسمك أو يطرح سؤالًا عليك.

تدمج كوالكوم QCC514x الجديدة و Qualcomm QCC304x SoCs تكنولوجيا ANC المذهلة مع قدرة تسرب عالية للغاية. تم تصميم هذه التقنية لاستخدام الميكروفونات الموجودة خارج سماعة الأذن لتسرب أصوات معينة من العالم الخارجي في زمن وصول منخفض للغاية ، حتى تسمع ما يدور حولك في الوقت الفعلي للحصول على تجربة طبيعية.

أخيرا ، تم تصميم مساعدين صوتيين داخل الأذن للتبادل السلس للأدوار ، تخيل أنك تسرع في ركوب القطار إلى العمل. أنت قلق من أنك قد تفوتها وهاتفك في جيبك. بدلاً من التحسس في حقيبتك أو معطفك لاسترداد هاتفك والتحقق من الجدول الزمني ، يمكنك ببساطة أن تطلب من المساعد الصوتي الذي تم وضعه في أذنك يلعب أحدث بودكاست ويتصل بخدمة السحابة التي تختارها. إذا لم يكن لديك براعم في أذنيك بالفعل ، يمكنك ببساطة إدخال صوت واحد أو كليهما واستخدام أمر صوتي سريع للحصول على المعلومات التي تحتاجها. تم تصميم QCC514x و QCC304x لدعم هذا النوع من حالات الاستخدام مع دعم متكامل لأنظمة صوتية متعددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق