اخر الاخبار

جوجل تطلق موقع التدريس من المنزل لتوفير أهم الأدوات والمعلومات للمعلمين


جوجل تطلق موقع التدريس من المنزل لتوفير أهم الأدوات والمعلومات للمعلمين


بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أطلقت شركة جوجل موقع التدريس من المنزل بالإضافة إلى قناة دروسي في يوتيوب باللغة العربية ، وذلك في محاولة منها لدعم المعلمين والطلاب وتوفير إمكانيات التعلم والتعليم عن بعد.

حيث تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تتخذ مؤسسات تعليمية كثيرة حول العالم مجموعة قرارات لمكافحة انتشار فيروس كورونا إغلاق المدارس ، وبالتالي لن يتمكن نصف الطلاب من ارتياد المدارس أو الجامعات في مختلف أنحاء العالم.

لذلك أطلقت Google موقع خاص لتوفير أهم الأدوات والمعلومات لتسهيل عملية التدريس من المنزل ، الموقع الجديد بالعربي ويحتوي على شرح لطرق استخدام بعض أهم خدمات Google المفيدة في التعليم.

يشرح الموقع طرق تمكن المعلمين من معرفة كيف يمكنهم التدريس عن بُعد باستخدام مكالمات الفيديو ، والتدريس عن بُعد بدون استخدام مكالمات الفيديو ، كيف يمكنهم مساعدة الجميع في الوصول إلى الدروس ، كيف يمكنهم التواصل مع الطلاب عند التدريس عن بُعد ، كيف يمكن للمعلمين البقاء على اتصال مع المعلّمين الآخرين من خلال العديد من خدمات جوجل المتاحة لهم بالمجان.

أيضاً توفر قناة دروسي في يوتيوب والتي تقدم المحتوى باللغة العربية ، العديد من الفيديوهات للعديد من المناهج للدول العربية ، بالإضافة إلى العديد من الفيديوهات التعليمة الأخرى.

يمكنك الآن زيارة موقع التدريس من المنزل من هنا

يمكن الآن زيارة قناة دروسي في يوتيوب من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق