اخر الاخبار

كيفية إدارة إعدادات خصوصية حسابك Instagram


كيفية إدارة إعدادات خصوصية حسابك Instagram


انستقرام هو تطبيق مجاني لمشاركة الصور والفيديو ، مملوك لشركة فيسبوك الاجتماعية العملاقة. أصبح تطبيق الشبكات الاجتماعية هذا هو التطبيق الأكثر شيوعًا في الأوقات الحالية لمشاركة الصور والفيديو مع المتابعين أو مع مجموعة مختارة من الأصدقاء والعائلة.

خصوصية الحساب على انستقرام
تمامًا مثل أي نظام أساسي آخر لوسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت دائمًا في المجال العام على تطبيق الشبكات الاجتماعية الخاص بك ، ويمكن لأي شخص العثور على ما تنشره والوصول إليه.

لا يختلف هذا في انستقرام ، حيث يمكن لأي شخص عرض ملفك الشخصي والصور ومقاطع الفيديو التي تنشرها ، بالإضافة إلى متابعتك. لذلك يصبح من الضروري التحكم في كيفية استخدامك لحساب Instagram وتحديد من يمكنه متابعتك وعرض ملفك الشخصي والمشاركات. يمكن تحسين هذه الإعدادات بكفاءة وسهولة من خلال ميزة خصوصية الحساب في حساب Instagram الخاص بك.

كيفية إدارة إعدادات الخصوصية في Instagram؟

عند إنشاء حساب Instagram وبدء نشر الصور ومقاطع الفيديو ، تقوم التطبيقات افتراضيًا بتعيين مشاركاتك على أنها "عامة". لذلك ، يمكن لأي مستخدم في Instagram رؤية ما تنشره من خلال البحث عن اسم المستخدم الخاص بك أو عن طريق البحث في الخلاصة.

 باتباع بعض إعدادات الأمان المهمة ، يمكنك تحديد المشاهدين لمشاركاتك بسهولة. إليك كيفية إدارة الخصوصية في حسابك على Instagram:

1- قم بالتبديل إلى الحساب الخاص

لأجهزة Android وآيفون:
* افتح تطبيق Instagram من الشاشة الرئيسية لجهازك.
* انقر على زر "الملف الشخصي". 
* انتقل إلى الزاوية ، حيث ستجد رمز القائمة هذا رمز عمودي ثلاثي النقاط. اضغط على هذا الرمز.
* ستعرض صفحة الإعدادات خيارات متعددة. انقر على الاعدادات
* انتقل إلى خيار الخصوصية.
* انقر على مفتاح "خصوصية الحساب". سيتحول هذا الرمز إلى اللون الأزرق ، مما يضمن خصوصية حسابك الآن ولن يشاهد منشوراتك سوى متابعيك.


لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية:

* تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك.
* انتقل إلى ملفك الشخصي  انقر فوق إعداد الخصوصية والأمان ثم الحساب الخاص.

2- اقتراحات حسابات مماثلة (أجهزة سطح المكتب فقط)
عندما ينقر شخص ما على متابعة ملفك الشخصي في Instagram ، سيرى اقتراحات لملفات شخصية مشابهة قد يرغبون في متابعتها ، مثل الأصدقاء المشتركين أو أشخاص آخرين قد يعرفونهم. إذا كنت لا تريد ظهور هذه الاقتراحات في ملفك الشخصي ، فيمكنك إلغاء الاشتراك:

* سجّل الدخول إلى Instagram.com من جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو متصفح هاتفك.
* المس أو انقر فوق رمز الملف الشخصي في أعلى اليمين ، ثم حدد تعديل الملف الشخصي.

كيفية إدارة إعدادات خصوصية حسابك Instagram


* في الاسفل ازل العلامة من خيار اقتراحات الحساب المماثل ، ثم انقر فوق إرسال.

كيفية إدارة إعدادات خصوصية حسابك Instagram


3- حالة النشاط ومشاركة القصة:
يمكن للأشخاص الذين تتابعهم أو تجري محادثات مباشرة معهم معرفة آخر نشاط لك على Instagram. يمكنك تغيير مستوى رؤية حالة نشاطك في أي وقت.

لتغيير مستوى رؤية حالة نشاطك:

* اذهب إلى ملفك الشخصي واضغط على القائمة.
* اضغط على الإعدادات.
* الخصوصية والأمان.
* قم بتعطيل حالة النشاط 
* وقم بتعطيل خيار السماح بمشاركة قصتك كرسائل.
ضع في اعتبارك أنه عند إيقاف حالة نشاطك ، لن تتمكن من رؤية حالة أي شخص آخر.

لمنع مشاركة قصتك:
حين تقوم بنشر قصة على انستقرام يمكن للأصدقائك مشاركت القصص الخاصة بك مع أصدقائهم ، وربما يكون هذا أمر لا ترغب به. يمكنك تغيير ذلك ومنع الجميع من إعادة مشاركة قصصك.

* اذهب إلى ملفك الشخصي واضغط على القائمة.
* اضغط على الإعدادات.
* الخصوصية والأمان.
* قصة. 
* وقم بتعطيل خيار السماح بمشاركة قصتك كرسائل.

بعض النصائح الهامة لإدارة خصوصية حساب Instagram الخاص بك

* تأكد من تضمين التفاصيل الضرورية فقط في ملفك الشخصي على Instagram ، وعدم إفشاء الكثير من المعلومات للحفاظ على بياناتك الشخصية آمنة.

* يعلق Instagram صورك على الخريطة عند نشرها وهي متاحة للعرض من قبل أي شخص يتابعك. هذا يكشف تفاصيل عن مكان وجودك ، بما في ذلك عنوان منزلك. هذا شيء قد لا تشعر بالراحة معه. لذلك تأكد من عدم تضمين صورك في ميزة خريطة Instagram. يمكنك القيام بذلك عن طريق عدم تحديد رسالة "إضافة إلى خريطة الصور الخاصة بك" من Instagram على صفحة التأكيد النهائية عند النشر.

* إذا كنت ترغب في جعل مشاركتك آمنة وجعلها متاحة للعرض فقط من قبل عدد قليل محدد ، فيمكنك الاستفادة من ميزة الرسائل الخاصة "Instagram Direct". انقر على ميزة "مباشر" في صفحة التشكيل النهائية عند النشر ، واختر المتابع من القائمة لمشاركة صورتك معهم فقط.

ستساعدك إدارة خصوصيتك باتباع هذا الدليل على الشعور بمزيد من الأمان وإبقاء صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك بعيدًا عن العيون غير المرغوب فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق