اخر الاخبار

يوفر الإصدار التالي من Chrome دعم AR و NFC لمزيد من المستخدمين


يوفر الإصدار التالي من Chrome دعم AR و NFC لمزيد من المستخدمين


 جوجل على وشك جعل بعض التكنولوجيا المتطورة على شبكة الإنترنت أكثر سهولة. حيث أصدرت الشركة الإصدار التجريبي Chrome 81 beta لنظامي Android و Linux و Mac و Windows يضيف دعم WebXR للواقع المعزز القائم على المستعرض.

أصبح لدى مطوري الويب الآن طريقة مباشرة إلى حد ما لتقديم AR للمستخدمين عبر الأنظمة الأساسية دون اللجوء إلى التطبيقات الأصلية. كان الإطار الأساسي موجودًا من قبل ، ولكنه يتطلب إشارات التمكين ، سيؤدي ذلك إلى إتاحة AR لمستخدمي Chrome بمجرد أن يستفيد منشئو الموقع من ذلك.

ولكن في حين أن WebXR تدور حول إنشاء كائنات افتراضية ، فإن NFC تدور حول سد الفجوة المادية والرقمية بطريقة ملموسة. مع دعم Chrome 81 لـ Web NFC ، يمكن لتطبيق الويب استخدام شريحة NFC الخاصة بالهاتف أو الكمبيوتر للتفاعل مع العلامات والكائنات التي تدعم NFC. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا في بناء عوالم الواقع المعزز التفاعلية التي تستخدم كائنات في العالم الحقيقي بالإضافة إلى عوالم افتراضية.

أيضاً ، سيمثل إصدار Chrome 81 أيضًا تقدمًا كبيرًا للأمان. هذا الإصدار من المتصفح يسحب الدعم لبروتوكولات TLS 1.0 و 1.1 القديمة التي تؤمن حركة HTTPS. أي موقع لا يزال يستخدم التنسيقات القديمة سيتم تصنيفه على أنه غير آمن. إذا أراد أحد المواقع تجنب هذا التصنيف من جوجل ، فسيتعين عليه استخدام تقنية أحدث (يفضل TLS 1.3). 

دخل Chrome 81 مرحلة الاختبار التجريبي ، ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل بثبات في منتصف مارس. إلى جانب ميزات NFC و AR ، سيحصل هذا الإصدار من مستعرض الويب أيضًا على ميزة تحذير المستخدمين من التنزيلات غير الآمنة ، مما يمهد الطريق لحظرها تمامًا قبل نهاية العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق