اخر الاخبار

كيفية مشاركة شبكات Wifi بسهولة باستخدام رمز QR على أندرويد 10


كيفية مشاركة شبكات Wifi بسهولة باستخدام رمز QR على أندرويد 10


من المهم جدًا أن يستخدم المرء كلمة مرور Wi-Fi قوية لشبكة المنزل أو المكتب الخاصة به ، وهي عبارة عن مزيج من الحروف الهجائية والأرقام. ومع ذلك ، يمكن أن تصبح كلمة المرور المعقدة بمثابة صداع عندما يكون لديك ضيوف في منزلك أو مكانك ويريدون استخدام شبكة Wi-Fiالخاصة بك. هذا لا يعني أنه يجب عليك استخدام كلمة مرور Wi-Fi ضعيفة لتجنب مثل هذه الحالات.

في حالات أخرى ، هناك احتمال أن يكون جهازك متصلاً بشبكة Wi-Fi لا تتذكر كلمة المرور الخاصة بها أو يمكنك الوصول إليها ولكنك ترغب في انضمام أصدقائك أو عائلتك إليها. في مثل هذه الحالات ، يقدم نظام Android 10 خيارًا مفيدًا لمشاركة شبكة Wi-Fi باستخدام رموز QR. يمكن بعد ذلك مسح رمز الاستجابة السريعة هذا بواسطة أي هاتف ذكي للانضمام إلى شبكة Wi-Fi.

الشيء الجيد هو أن هذه العملية بأكملها تعمل بسلاسة ولا تتطلب تنزيل أي تطبيق طرف ثالث. إنها تعمل حتى مع أجهزة iPhone حتى بغض النظر عن الهاتف الذي يستخدمه أصدقاؤك أو أفراد عائلتك ، يمكنك استخدام هذه الطريقة لتوصيلهم بسرعة بأي شبكة Wi-Fi تريدها.

كيفية مشاركة شبكات Wi-Fi بسهولة باستخدام رمز QR على أندرويد 10:

1- على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android 10 ، انتقل إلى الإعدادات -> الشبكة والإنترنت -> Wi-Fi. اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه ، قد يكون الخيار في قائمة "الإعدادات" مختلفًا. تحتاج إلى الانتقال بشكل أساسي إلى شاشة قائمة Wi-Fi حيث يتم عرض جميع شبكات Wi-Fi المتاحة والمتصلة.

2- يجب أن يكون هاتفك متصلاً بالفعل بشبكة Wi-Fi التي تريد مشاركة كلمة المرور الخاصة بها عبر رمز الاستجابة السريعة. اضغط على اسم Wi-Fi متبوعًا بالزر "مشاركة".

كيفية مشاركة شبكات Wifi بسهولة باستخدام رمز QR على أندرويد 10


3- سيتم بعد ذلك عرض رمز الاستجابة السريعة على شاشة هاتفك. ببساطة افتح تطبيق الكاميرا لجهاز Android آخر أو جهاز iPhone وقم بتوجيهه إلى رمز الاستجابة السريعة هذا. سيعطيك هذا الجهاز تلقائيًا مطالبة للانضمام إلى شبكة Wi-Fi المشتركة.

على أجهزة Pixels و Android One ، سيتم عرض كلمة مرور Wi-Fi أيضًا في الأسفل. على أجهزة سامسونج Galaxy ، يتم عرض رمز الاستجابة السريعة فقط وليس كلمة المرور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق