اخر الاخبار

تخطط آبل لإضافة ميزة إسترداد نظام التشغيل عبر الأثير لأجهزة iOS


تخطط آبل لإضافة ميزة إسترداد نظام التشغيل عبر الأثير لأجهزة iOS


تقوم Apple حاليًا بإجراء اختبارات باستخدام الإصدار التجريبي iOS 13.4 ، حيث تعمل الشركة على واجهة برمجة تطبيقات CarKey جديدة تستند إلى رموز النظام. وتكشف النسخة التجريبية الثالثة من نظام التشغيل iOS 13.4 عن وجود ميزة جديدة تسمى "استعادة نظام التشغيل" وهي أدلة توضح أن آبل قد تعمل على ميزة استرداد نظام iOS عبر الإنترنت.

إذا توقف جهاز iPhone أو iPad عن العمل ، فغالبًا ما يكون من الضروري استعادة البرامج الثابتة للجهاز باستخدام جهاز كمبيوتر Mac أو كمبيوتر شخصي. كان ذلك يعمل بشكل جيد في الماضي ، لكنه أصبح معقدًا لأن الأجهزة أصبحت أكثر استقلالية عن جهاز الكمبيوتر الآن.

يكون الوضع أسوأ مع أجهزة مثل Apple Watch و HomePod ، نظرًا لعدم وجود أي نوع من الموصلات الخارجية. في هذه الحالة ، إذا توقف الجهاز عن العمل ، يجب عليك اصطحابه إلى Apple Store أو إلى مزود خدمة معتمد.

 يبدو أن الميزة الجديدة التي تعمل عليها شركة آبل طريقة جديدة لاستعادة iPhone و iPad وأجهزة Apple الأخرى دون الحاجة إلى توصيلها بجهاز كمبيوتر. لا يمكن الوصول إليها حتى الآن في النظام حيث أن الميزة ما زالت قيد التطوير ويمكن إلغاؤها في أي وقت.

سيكون من الممكن استعادة iOS مباشرة عبر الهواء وكذلك عن طريق توصيل الجهاز عبر USB بجهاز iPhone أو iPad آخر ، على غرار طريقة عمل Apple Migration Tool.

يجب أن يعمل تمامًا مثل macOS Internet Recovery ، والذي كان متاحًا لسنوات ويسمح للمستخدمين بإعادة تثبيت نظام التشغيل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى كمبيوتر آخر قريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق