اخر الاخبار

قد يفرض الاتحاد الأوروبي على Apple إستخدام منفذ USB-C في iPhone


قد يفرض الاتحاد الأوروبي على Apple إستخدام منفذ USB-C


تأتي معظم الهواتف الذكية مع منفذ USB-C ، وبعضها يأتي مع منفذ USB صغير ، بينما يتم شحن جهاز iPhone مع منفذ Lightning من شركة Apple. على مدار الأعوام القليلة الماضية ، كان الاتحاد الأوروبي يناقش قواعد توحيد أجهزة الشحن للهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة المماثلة التي ستفيد المستهلكين وتحد من النفايات الإلكترونية.

 تلقى الاتحاد الأوروبي تعليقات من الشركات العامة وشركات التكنولوجيا خلال السنوات القليلة الماضية ، ومن المتوقع أن يصدر مشروع قانون يتعلق بهذه القضية في وقت لاحق من هذا العام.

كما نعلم جميعًا ، ترغب شركة آبل في جني الأموال من الملحقات ، كما أن منفذ lightning المتوفر في iPhone هو المفتاح لذلك. من أجل عمل ملحق يعمل مع منفذ lightning على جهاز iPhone ، يجب على كل مُصنّع للملحق الدفع والحصول على ترخيص من شركة آبل.

 هذا هو السبب الرئيسي في أن شركة آبل لا تريد منفذ USB-C (معيار مفتوح) على iPhone. قدمت Apple تعليقات رسمية إلى الاتحاد الأوروبي تعارض فكرة وجود منفذ شحن مشترك في جميع الهواتف الذكية.

هناك فرصة كبيرة لأن يقر الاتحاد الأوروبي قانونًا يفرض على جميع مصنعي المعدات الأصلية في الأجهزة استخدام منافذ USB-C القياسية في أجهزتهم. إذا تم إقرار القانون ، فستضطر شركة آبل إلى استخدام منفذ USB-C في أجهزة iPhone. حيث ، لن تستطيع آبل إنشاء أجهزة iPhone مختلفة لمنطقة الاتحاد الأوروبي وحدها. لذلك ، ستضطر Apple إلى التبديل إلى منفذ USB-C في جميع أنحاء العالم في أجهزة iPhone.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق