اخر الاخبار

آبل تُقر بأن iPhone يجمع بيانات الموقع حتى عند إيقاف تشغيل إعدادات الموقع


آبل تُقر بأن iPhone يجمع بيانات الموقع


أقرت شركة آبل بأن الشركة لا تزال تجمع بيانات موقع أجهزة iPhone حتى عندما يقوم المستخدم بإيقاف تشغيل إعدادات الموقع. يأتي ذلك بعد أن اكتشف باحث أمان أن iPhone 11 Pro كان يجمع البيانات بعد إيقاف تشغيل إعدادات الموقع.

حدد KrebsOnSecurity المشكلة ونشر فيديو يعرض مجموعة بيانات الموقع بعد أن اختار المستخدم "أبدًا" لجميع خدمات وتطبيقات النظام الفردية. قام الباحث بعد ذلك بإعادة توجيه المشكلة إلى شركة آبل التي قدمت ردًا عامًا يفيد بأن بعض الخدمات تتطلب بيانات الموقع وتستمر في جمعها حتى عندما يقوم المستخدم بإيقاف تشغيل إعدادات الموقع.




تم تسجيل الفيديو أعلاه على iPhone 11 Pro. يبدو أن السلوك مستمر في أحدث نظام تشغيل (iOS 13.2.3) على أجهزة iPhone 11 Pro. تشير مراجعة منتدى دعم Apple إلى أن المستخدمين الآخرين يواجهون نفس المشكلة. 

استجابت شركة آبل هذا الأسبوع ، وذكرت ، بأن الشركة لا ترى أي مخاوف هنا وأن جهاز iPhone كان يعمل على النحو المُصمم. ويبدو أنها تقول إن هواتفها لديها بعض خدمات النظام التي تستفسر عن موقعك بغض النظر عما إذا كان الشخص قد عطل هذا الإعداد بشكل فردي لجميع التطبيقات وخدمات نظام iOS.

رغم ذلك ، من الجيد معرفة ما الذي تغير في iPhone 11 ولماذا ، خاصةً في ضوء إعلانات آبل التجارية الأخيرة حول كيفية احترامها لخصوصية المستخدم ، بما في ذلك معلومات الموقع. لذلك نتوقع أن تقدم شركة آبل استجابة أكثر تفصيلاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق