اخر الاخبار

سيقوم فايرفوكس بإخفاء الإشعارات المنبثقة بشكل افتراضي ابتداء من العام المقبل


سيقوم فايرفوكس بإخفاء الإشعارات المنبثقة بشكل افتراضي ابتداء من العام المقبل


في خطوة لمحاربة البريد العشوائي وتحسين صحة الويب ، سيقوم متصفح فايرفوكس بإخفاء تلك النوافذ المنبثقة للإعلام المزعج بشكل افتراضي ابتداء من العام المقبل ، مع إصدار Firefox 72 ، في يناير 2020.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أجرت شركة موزيلا تجربة في شهر أبريل من هذا العام لمعرفة كيف يتفاعل المستخدمون مع الإشعارات ، ونظروا أيضًا في طرق مختلفة لمحاولة ألا تكون هذه الإشعارات متطفلة للغاية.

أظهرت إحصائيات الاستخدام أن الغالبية العظمى (97٪) من مستخدمي Firefox رفضوا الإشعارات ، أو اختاروا منع موقع ويب من عرض الإشعارات على الإطلاق.


نتيجةً لذلك ، قرر مهندسو موزيلا إخفاء نافذة الإشارات المنبثقة التي تسقط من شريط URL الخاص بفايرفوكس ، بدءًا من الإصدار Firefox 72. إذا أظهر موقع ويب إخطارًا ، فسيتم إخفاء النافذة المنبثقة افتراضيًا ، وستضاف أيقونة إلى شريط URL بدلاً من ذلك. سيقوم فايرفوكس بعد ذلك بتنشيط الرمز باستخدام تأثير wiggle لإعلام المستخدم بوجود نافذة منبثقة لاشتراك الإشعارات ، ولكن لن يتم عرض النافذة المنبثقة حتى ينقر المستخدم على الرمز. 

في السنوات الأخيرة ، أضافت معظم المتصفحات إعدادات لمنع مواقع الويب من عرض الإشعارات. ومع ذلك ، فإن فايرفوكس هو أول مستعرض يقوم بحظر النوافذ المنبثقة للإعلام بشكل افتراضي.

يمكنك إلغاء الاشتراك من تلقي إعلامات من المواقع عبر قسم إعدادات أي متصفح. تدعم معظم المتصفحات ميزة البحث في قسم الإعدادات. يمكن للمستخدمين استخدامه للبحث عن خيارات "الإشعارات" وحظر أو إلغاء الاشتراك في المواقع المشبوهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق