اخر الاخبار

يمكن لمتصفحي Chrome و Chromium Edge الآن إسكات مطالبات إشعارات مواقع الويب



الآن إسكات مطالبات إشعارات مواقع الويب


الكثير من المستخدمين يكرهون الإشعارات من مواقع الويب على الرغم من أنه يمكنك حظرها جميعًا من الإعدادات في متصفح Chrome ، إلا أنك لا تريد أن تفوت الإشعارات من مواقعك المفضلة. 

تتوفر الآن ميزة تجريبية  تعمل على الحد من إزعاج وتشويش الإشعارات من مواقع الويب وتسمى "Quieter notification permission prompts" في متصفحي Chrome و Chromium Edge النسخة التجريبية (قناة الكناري) ، والتي عند تمكينها ، دون إظهار مربع الحوار المعتاد ، تحظر طلبات إخطار موقع الويب بصمت وتتيح لك الحصول على الإشعار من المواقع المهمة لك.

في هذه الأيام ، عندما تزور موقعًا على الويب ، يسعى الموقع إلى الحصول على إذن منك لإظهار إشعار ، مثل الإعلانات المنبثقة ، ويتطلب تفاعل المستخدم من أجل الرفض أو القبول. لمعلوماتك ، يمكنك حظر الكل من خلال زيارة صفحة الإشعارات من خلال هذا الرابط "chrome://settings/content/notifications"

المشكلة في هذه الطريقة هي أنك لن تحصل على مؤشر مرئي في شريط العناوين عندما يتم حظر الإشعارات ، ولكن متصفح Chrome و Edge Chromium يعرضان أحدهما إذا مكّنت إشارة "Quieter notification permission prompts" على chrome://flags/#quiet-notification-prompts%20page..

توفر العلامة بصرف النظر عن الأيقونة العادية خيارات لإظهار أيقونات ثابتة ومتحركة في شريط العناوين عند حظر الإشعارات في متصفح Chrome.

عند تمكين الميزة ، يخفي Chrome جميع الإشعارات دون إظهار مطالبات الإذن ، يؤدي النقر فوق الرمز الموجود في شريط العناوين إلى عرض مربع حوار مع رسالة "يتم حظر الإشعارات تلقائيًا لجميع المواقع باستثناء المواقع التي تسمح بها" ، ويوفر خيار "السماح لهذا الموقع" ، حدد الخيار لتلقي الإشعارات دائمًا من موقع الويب هذا.

كما ذكرنا سابقاً ، ما تزال هذه الميزة قيد الإختبارحالياً ، في متصفحي Chrome و Chromium Edge النسخة التجريبية (قناة الكناري) ، ولن تجدها في النسخة العامة من المتصفح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق